المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد فريد: طرح شركتين بـ البورصة المصرية بقيمة 14 مليار جنيه

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 10:50 م
إسلام صبيح
طباعة
أعلن محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، في مؤتمر بورتفوليو إيجيبت، عن طرح ثلاثة شركات كبرى في البورصة المصرية.

البورصة المصرية

وذكر رئيس البورصة المصرية، في كلمته في مؤتمر بورتفوليو إيجيبت، عن وجود 3 شركات كبرى تستعد للطرح في البورصة المصرية، كما أنه بلغت قيمة أول شركتين قرابة 14 مليار جنيه وجاري تقييم الشركة الثالثة.

وأكد محمد فريد، أن البورصة المصرية في تشاور مستمر مع كافة أطراف السوق لتعظيم الاستفادة من الآليات والمنتجات المالية الجديدة التي انتهت إدارة البورصة من إطلاقها بعد اعتمادها من هيئة الرقابة المالية، على غرار صانع السوق وبيع الأوراق المالية المقترضة والمؤشر الجديد EGX30 محدد الأوزان.

وأوضح محمد فريد رئيس البورصة المصرية، أن البورصة قد بدأت بالفعل في تغير سياسيتها في طريقة جذب شركات جديدة للقيد بالبورصة عبر تدشين نظام جديد CRM system، مشيرًا إلي أنه تم بِنَاء قاعدة بيانات كبيرة لغالبية الشركات التي لديها رغبة في القيد بالبورصة، ويتم حاليا التواصل معهم لتعريفهم بمزايا وإجراءات وضوابط القيد بالبورصة.

وأضاف محمد فريد، أن إدارة البورصة قد أخذت في اعتبارها، مسؤلية تطوير وتغيير واقع سوق المال المصري، كأحد أهم القنوات التي تسهم في توفير التمويل المطلوب لتوسعات الشركات، من خلال تبني طريقة جديدة تقوم على الترويج للشركات للقيد جنبا إلى جنب مع رفع مستويات الوعي ونشر الثقافة المالية لدى المجتمع لزيادة أعداد المتعاملين بالسوق من خلال الادخار التراكمي طويل الأجل.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads