المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقاتلة ورياضية وثلاثي هندسي| قصص مكرمات منتدى الشباب العربي والإفريقي

الأربعاء 20/مارس/2019 - 10:01 م
سيد مصطفى
طباعة
كانت للوجوه النسائية من المكرمات في منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 حضور وإطلالة خاصة، حيث أخفت ابتسامات التكريم كثير من قصص الكفاح المتوج بتحقيق الإنجازات لهن.

مريم المنصوري..

جاءت في صدارة النساء اللائي كرمهن الرئيس السيسي في منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019، الكابتن طيار حربي، مريم المنصوري، أول سيدة من الإمارات تحمل رتبة رائد طيار في سلاح الطيران الإماراتي.

وولدت المنصوري في 1 يناير 1979، وبدأت طريقها بالالتحاق بالعمل في القيادة العامة للقوات المسلحة لعدة سنوات، وبعد فتح الباب أمام النساء للالتحاق بكلية الطيران، كانت أول من بادر بالانضمام.

وحصدت المنصوري المكرمة فيمنتدى الشباب العربي والإفريقي 2019، على الكثير من الجوائز رغم حداثة سنها، حيث حصلت على جائزة الشيخ محمد بن راشد للتميز فخر الإمارات في مايو 2014 وكانت من أعضاء الفريق الإماراتي المشارك في قوات التحالف التي تقودها السعودية لحرب داعش عام 2014-2015، ووصلت إلى رتبة رائد مقاتل على طائرة أف 16.

مريم المنصوري
مريم المنصوري
رحمة باجو..

دشنت رحمة باجو الوجه الأفريقي في تكريمات الرئيس عبد الفتاح السيسي الإفريقية في منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019.

فهي من  تنزانيا، ولكنها اختارت طريق آخر للعالمية عبر تأسيس شركة ملابس تتميز بمحاكاة الثقافة الأفريقية والتي تبيع منتجاتها في شرق أفريقيا، ولشركتها فرع بمدينة تورنتو الكندية، وأقامت العديد من المعارض العالمية في كاليفورنيا وسان دييجو.

رحمة باجو
رحمة باجو
هايدي عادل..

لم ينسى الرئيس السيسي عند تكريمه للمتألقات في الوطن العربي والقارة الأفريقية،  في منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 ، أن يكرم بطلة مصر هايدي عادل، التي توجت بالميدالية الفضية في بطولة في بطولة بيلاروسيا المفتوحة أثناء تمثيلها للمنتخب الوطني، في منافسات الفردي 21 عاما ، المقامة في الفترة من ٣١ مايو وحتى ٤ يونيو 2018، في مدينة مينسك ببيلا روسيا.

وكانت هايدي عادل دائمًا سيدة القارة السمراء إفريقيا، حيث حصدت  الميدالية الذهبية مرتان، كان آخرهم ذهبية البطولة القارية بحصولها على المركز الأول بمجموع 1283 نقطة، ولذلك كانت أصغر المشاركين في أولمبياد ريو دي جانيرو، كما تستعد للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، ولذلك كان من الطبيعي تكريمها في منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019.

واشتركت هايدي في أولمبياد الشباب عام 2014 في الصين ولم يتجاوز عمرها وقتها الرابعة عشر فقط وأنهيت البطولة في المركز السابع، ثم تأهلت لأولمبياد البرازيل 2016 وكان عمرها ١٥ عاماً.

 هايدي عادل
هايدي عادل
الثلاثي النسائي الهندسي المصري..

 تحدين مي لؤي الحديدي، وهدير طارق عبد العاطي، وهايدي تقي الدين عادل، الظروف واشتركن في  المسابقة الدولية للزراعة العمرانية، التي أقيمت على أرض إيطاليا، والتي كانت بإشراف كل من جامعة بولونيا، جامعة فلورنسا، جامعة نابولي فيدريكو كي يحصلن على المركز الثاني، ولذلك كرم الثلاثي من الرئيس السيسي  في  منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019.

تركزت فكرة المسابقة على حل لمشكلات المدن الحالية خاصة مع الزيادة في عدد سكان الحضر، ويتم التقييم في المراحل الثلاثة للمسابقة عبر لجنة علمية تشكلت من 34 أستاذ دولي من جامعات مرموقة.

وجاء مشروع الثلاثي النسائي المصري في اختيار موقع عبارة عن مصنع "مهجور" على مساحة 80 ألف متر مربع، وكان بمثابة نقطة سوداء لأهالي المنطقة، وسعى الفريق  إلى تطوير المكان، إلى موقع يكون بمثابة نقطة جذب اقتصادية لأهل المنطقة، وزراعته بأساليب مبتكرة ومتطورة، مما جعل التصميم يفوز بالمركز الثاني في المسابقة.

الثلاثي النسائي الهندسي
الثلاثي النسائي الهندسي المصري

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads