المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الورد اللي فتح في إلفنتين| «السيسي» يكرم 9 نجوم صاعدة للعرب وأفريقيا

الإثنين 18/مارس/2019 - 01:00 م
سيد مصطفى - أحمد الأمير
طباعة
قام الرئيس السيسي بعملية تكريم عدد من الوجوه الشابة في المنتدي العربي الأفريقي 2019، سواء من أبناء القارة الأفريقية أو الوطن العربي نظرًا لما قدموه لوطانهم من إسهامات.

مريم المنصوري..

لم تكن الكابتن طيار حربي، مريم المنصوري، مجرد مكرمة من الرئيس السيسي في المنتدي العربي الأفريقي 2019 بل مقاتلة حملت هموم شعبها، وهي إمارتية الجنسية من مواليد 1 يناير 1979، وتعتبر أول إمارتية تحمل رتبة رائد طيار في سلاح الطيران الإماراتي، وكانت من أعضاء الفريق الإماراتي المشارك في قوات التحالف التي تقودها السعودية لحرب داعش عام 2014-2015، وحصلت على جائزة الشيخ محمد بن راشد للتميز فخر الإمارات في مايو 2014، التحقت بالعمل في القيادة العامة للقوات المسلحة لعدة سنوات، وبعد فتح الباب أمام النساء للالتحاق بكلية الطيران، كانت أول من بادر بالانضمام، وصلت إلى رتبة رائد مقاتل على طائرة أف 16.

وليد عرفة..

كما تم تكريم «وليد عرفة» من الرئيس السيسي في المنتدي العربي الأفريقي 2019 المهندس المعماري ومؤسس دار عرفة للعمارة ومصمم مسجد أبو ستيت فى قرية باصونة بمحافظة سوهاج والذي تم اختياره ضمن أفضل 127 مسجد على مستوى العالم خلال مسابقة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد، استغرق تصميمه ٦ أشهر ثم استغرق البناء أكثر من عامين، وكانت أول مرة تشارك مصر في الجائزة.

مريم المنصوري
مريم المنصوري
لوى اديكولا

وشملت قائمة المكرمين  «لوى اديكولا» مؤسس منصة دعم المؤسسات التعليمية الافريقية وهي مؤسسة لدعم الشراكات اللازمة للتطوير والمدير التنفيذي لشركة "أدفينت أدج أفريكا" وتم اختياره ضمن أكثر الشخصيات المؤثرة فى قارة إفريقيا ومن أفضل الشخصيات التي ساعدت فى تطوير التعليم والمؤسسات.


مهند الحاج

وحاز على التكريم «مهند الحاج» من المملكة العربية السعودية المؤسس والشريك التنفيذي لشركة "سيف روود" المعنية بتقليل معدلات حوادث الطرق المرتفعة بالمملكة والتي من خلالها يمكن لشركات النقل تتبع حركة المركبات عبر نظام تحديد المواقع وأظهرت استطلاعات ان حوادث المملكة العربية السعودية انخفضت بنسبة 20 بالمائة بين 3000 سائق استخدموا تطبيق "سيف روود" خلال الفترة من 2013 إلى 2015.

مهند الحاج
مهند الحاج
عمرو الشامي

وحصل على نفس الشرف  هو «عمرو الشامي» من مصر وهو مطور فوتوغرافي رقمي اشتهرت أعماله على الإنترنت ونالت شهرة عالمية وعرضت أعماله فى معارض دولية واختارته شركة adobe المصنعة لبرنامج الفوتوشوب ان يكون برنامجه على غلاف مجلتها. 

رحمة باجو

كما تم تكريم «رحمة باجو» من تنزانيا وهي مؤسس شركة ملابس تتميز بمحاكاة الثقافة الأفريقية والتى تبيع منتجاتها فى شرق أفريقيا.


سيسيمو أليكس

وكرم الرئيس «سيميمو اليكس» من نيجيريا وهو مؤسس نظام بيانات عالمى لتحديد ملامح معلومات واحمد اسامة و"هايدى عادل" الحاصلان على كأس العالم للخماسى الحديث. 

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
عبد الرحمن الأشرف

ولم يفت الرئيس السيسي  تكريم عبد الرحمن الأشرف من سوريا عبد الرحمن الأشرف مبتكر ومتحدث ومهندس برمجيات حاصل على لقب بطل جائزة الشباب الأوروبي الرقمي لعام 2016 في مدينة جراس في النمسا  بعد فوز مشروعه "فريكوم "FreeCom" الذي يقدم أداة للتواصل في حال انقطاع الاتصالات بجائزة الشباب الأوروبي 2016 من بين 167 مشاركا  من دول الاتحاد الأوروبي، وهو من أبناء العاصمة  دمشق وحصل على شهادة البكالوريوس في هندسة المعلوماتية تخصص هندسة البرمجيات من دمشق، ومن ثم نال درجة  الماجستير  من الجامعة التقنية في شتوتجارت. 

أشرف شوقي

وكان من المكرمين الراحل «أشرف شوقى» من مصر مدير لجنة الانتاج الفنى وعضو لجنة منظمة لمنتدى شباب العالـ متضمنت جلسة آفاق جديدة أولى جلسات منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 ، عرض فيديو تسجيلي عن أشرف شوقي الذي توفى منذ شهر تقريبًا؛ دليلًا على وجوده الدائم وأثره الطيب برفقة زملائه.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads