المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأحد المقبل| ورشة للصحفيين «كيفية التناول الإعلامي لقضايا المرأة ذات الإعاقة»

الأربعاء 20/مارس/2019 - 10:29 ص
أسماء حامد
طباعة
تنظم لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، الأحد المقبل الموافق 24 مارس، بمسرح المجلس، ورشة عمل مع للصحفيين والإعلاميين للتعريف بقضايا المرأة ذات الإعاقة وكيفية التناول الإعلامي لهذه القضايا.

المرأة ذات الإعاقة
وتنطلق هذه الفعالية، لدعم المرأة ذات الإعاقة، في إطار احتفالات المجلس القومي للمرأة بمرور مائة عام على كفاح المرأة المصرية تحت شعار "المرأة المصرية.. أصل الحكاية".

وكانت الدكتورة هبة هجرس عضو مجلس النواب، ورئيسة لجنة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، في تصريحات خاصة لـ « بوابة المواطن»، قالت: نحتفل بذكرى أول خروج للمرأة في ثورة 1919، من أجل المشاركة في العمل العام والسياسية، وحتى تبعث رسالة للجميع إنها مثلها مثل الرجل، لا تقاد الدولة إلا بتعاون الرجال والنساء فهى مواطنة كاملة، وقفت جنبا إلى جنب في ثورة 1919.

وأضافت: الدليل ما نراه في البلاد المختلفة والمتقدمة، التي أحدثت طفرات تاريخية، إلا وفيها النساء كانت عنصر من العناصر الأساسية لهذا التقدم والإنجاز.

ويلقب مارس، بشهر المرأة لأنه يشهد الكثير من الأحداث الهامة، وبداية من 8 مارس يحتفل الجميع باليوم العالمي للمرأة، و16 مارس يوم المرأة المصرية، والذي يصادف هذا العام مئوية المرأة المصرية ومرور مائة عام على كفاح نساء مصر، وتختتم الاحتفالات بعيد الأم في 21 مارس، ما جعل مارس شهر المرأة بكل جدارة، ويحرص الجميع على تسليط الضوء على كل قضايا المرأة بكافة فئاتها، وكافة مجالاتها.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads