المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور|الأمير هاري وميجان يقدمان التعازي لضحايا مذبحة نيوزيلندا

الأربعاء 20/مارس/2019 - 12:09 م
الأمير هاري وميجان
الأمير هاري وميجان
نور مقلد
طباعة
قدم الأمير هاري وميجان زوجته العزاء في ضحايا مذبحة نيوزيلندا بمدينة كرايست تشيرش، والذي أسفر عنه استشهاد 50 شخصًا.

الأمير هاري وميجان
وزار الأمير هاري وميجان مقر البعثة الدبلوماسية لنيوزيلندا في المملكة المتحدة، وقام الزوجان بالتوقيع في دفتر العزاء نيابة عن الأسرة الملكية، ثم وضعوا باقتي من الزهور أمام المبنى، وفقًا لما نشرته وكالة «رويترز» البريطانية.

وزار الأمير هاري وميجان نيوزيلندا في أواخر العام الماضي، والتي كانت من ضمن جولتهما في الدول المطلة على المحيط الهادي، آنذاك كان ينتظر الزوجان مولدوهما الأول.

وأسفر الهجوم الإرهابي على المسجدين أثناء صلاة الجمعة بمدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية عن استشهاد 50 شخصًا وأصيب العشرات، بعضهم في حالة حرجة.

ووجهت الشرطة النيوزيلندية تهمة القتل إلى الأسترالي برينتون تارانت البالغ من العمر 28 عامًا، ويعتبر هذا السفاح من المتطرفين المعتقدين بتميز العرق الأبيض.

الأمير هاري وميجان يقدمان التعازي لضحايا مذبحة نيوزيلندا
وتفقدت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم الأربعاء إحدى المدارس في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية التي فقدت اثنين من طلابها في أحدى الهجوم الإرهابي الذي قام باستهداف مسجدين وقت صلاة الجمعة.

وطلبت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن من طلاب المدارس أثناء زيارتها بمساعدة البلاد من أجل وقف انتشار العنصرية والتطرف في البلاد.

وكشفت رئيسة وزراء نيوزيلندا أرديرن عن أن قرارها بعدم النطق باسم منفذ الهجوم الإرهابي سببه أن هذا الشخص كان يرغب في إرهاب المجتمع الإسلامي لنيوزيلندا، مشددة على أنه سيواجه أشد عقوبة قانونية.

وأعربت جاسيندا أرديرن عن صدمتها من حدوث مثل هذا الأمر في بلادها.

إقرأ أيضًا: شاهد| جدة سفاح مذبحة نيوزيلندا تكسر حاجز الصمت وتعلق لأول مره

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads