المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكاميرون: إجتماع تحضيري للدورة العادية لعام 2019

الأربعاء 20/مارس/2019 - 09:42 م
أحمد الأمير
طباعة
اجتمع اليوم الأربعاء أعضاء اللجنة الإنتخابية في الكاميرون للتحضير للدورة العادية الأولى لعام 2019 المزمع عقدها يوم الجمعة 22 مارس في ياوندي حيث اعتمدوا خريطة طريق لضمان نجاح الإنتخابات التشريعية في البلاد.

وقالت وسائل إعلام كاميرونية: يستلزم تسجيل ما لا يقل عن 10 ملايين ناخب قبل الدعوة إلى صناديق الاقتراع وزيادة معدل المشاركة في الانتخابات.

ومن جانبها تخطط الهيئة الانتخابية لتثبيت إطار عمل دائم مع أصحاب المصلحة الآخرين في الانتخابات ولتعزيز التعاون المؤسسي وتكثيف التدريبات وتحديث قدرات موظفيها أيضا حسبما ذكرت وسائل إعلام كاميرونية.

وقد تبنت الحكومة الكاميرونية في عام 1990 تشريعا يجيز تشكيل أحزاب سياسية متعددة ويخفف القيود على تشكيل الجمعيات المدنية والصحف الإعلامية الخاصة.

كما أجريت أول انتخابات تشريعية ورئاسية متعددة الأحزاب في الكاميرون عام 1992 وتلاها انتخابات محليات في عام 1996 وجولة أخرى من الانتخابات التشريعية والرئاسية في عام 1997.

يذكر أن الحكومة رفضت النظر في مطالب المعارضة بإنشاء لجنة انتخابات مستقلة وقاطعت أحزاب المعارضة الرئيسية الثلاثة أكتوبر 1997 الانتخابات الرئاسية.

وكانت الكاميرون تمتلك عددا من الصحف المستقلة التي كانت قد أوقفتها الرقابة في عام 1996 لكن الحكومة في بعض الأحيان استولت على الصحف وأغلقتها على الرغم من أن قانون عام 1990 يأذن لمحطات الإذاعة والتلفزيون الخاصة ممارسة حقها إلا أن الحكومة لم تمنح أي ترخيص منذ مارس 1998.

طالع أيضًا: السفير الكاميرونى: الرئيس السيسي «رجل أفعال»
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads