المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي يناقش خطط تطوير الشركة المصرية لتجارة الأدوية

الأربعاء 20/مارس/2019 - 07:02 م
حسن سرحان
طباعة
استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، خطط تطوير الشركة المصرية لتجارة الأدوية، خلال اجتماعه مع كلٍ من رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة والسكان، ووزير قطاع الأعمال العام.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان له عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عما استعرضه الرئيس عبدالفتاح السيسي من خطط لتطوير الشركة المصرية لتجارة الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام.

تناول اجتماع رئيس الجمهورية مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وذلك بحضور الدكتور تامر عصام نائب وزيرة الصحة لشئون الدواء والدكتور أحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية، سبل تطوير الشركة المصرية لتجارة الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام بما يسهم في توفير الدواء للسوق المحلية.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الصدد بالانتهاء من الإجراءات التنفيذية الهادفة لإصلاح وحوكمة أداء شركات الأدوية بقطاع الأعمال العام، سعيًا نحو زيادة الإنتاج والعمل بكفاءة لتوفير مخزون استراتيجي من احتياجات المواطنين من الأدوية الحيوية وضمان حسن إدارة منظومة التخزين وآلية التوزيع في كافة أنحاء الجمهورية.

من جانبه، عرض وزير قطاع الأعمال العام جهود تعزيز شبكة توزيع الأدوية في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار المشروع الحكومي المتكامل لـ تطوير الشركة المصرية لتجارة الأدوية.

وقامت وزارتي الصحة وقطاع الأعمال ببحث سبل تطوير شركات الأدوية التابعة للدولة لإنتاج الدواء، كما ناقشت وزيرة الصحة جهود الحكومة في توفير الأدوية الحيوية للسوق المحلي وبناء احتياطي استراتيجي منها لتفادي أية أزمات قد تنجم عن عدم توافر الكميات المطلوبة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads