المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبد المحسن سلامة: «أنا صحفي» تمثيل العمال والفلاحين في البرلمان غير ملائم

الأربعاء 20/مارس/2019 - 09:07 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين الأسبق، عن تفاصيل الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية بمجلس النواب اليوم.

نقيب الصحفيين الأسبق
وأكد عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين الأسبق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج « صالة التحرير »، المذاع عبر فضائية « صدي البلد » شهد حضورًا غفيرًا من رؤساء الجامعات وفقهاء القانون وكل الاتجاهات، لافتًا إلى أنه كان مميزا للغاية.

وأشار نقيب الصحفيين الأسبق، إلى أنه خلال الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية، أبدى ملاحظاته بشأن المادة «102»، الخاصة بتخصيص ما لا يقل على ربع المقاعد للمرأة.

وأوضح « سلامة» أنه لابد أن تكون تلك المادة داخل القانون وليس الدستور المصري، لافتًا إلى أن ذلك تجنبا لعدم حدوث أي مشاكل في المستقبل، موضحًا أن المرأة لها أهمية كبيرة داخل الدولة المصرية.

نقيب الصحفيين الأسبق وتمثيل العمال والفلاحين
ولفت نقيب الصحفيين الأسبق، إلى أنه لم تعد المادة الخاصة بتمثيل العمال والفلاحين ملائمة في الوقت الحالي، لافتًا إلى أن جميع السلطات والمسؤولين والعاملين بشتى المجالات هم من أبناء الفلاحين والعمال، معقبًا: « لا ينبغي أن يمثل داخل مجلس النواب تحت بند الفلاح والعامل ».

ونوه عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين الأسبق، إلى أن المادة التي تم استحداثها بمجلس الشيوخ تعد في غاية الأهمية، مطالبًا بعودة المجلس الذي يعد الأمر في غاية الأهمية، لافتًا إلى أنه لابد من عودته بكامل صلاحياتها الكاملة .

اقرا أيضًا .. عبد المحسن سلامة: سأدعم نقيب الصحفيين القادم
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads