المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عاجل| «ترامب» حان الوقت للاعتراف بالسيطرة الإسرائيلية على «الجولان»

الخميس 21/مارس/2019 - 08:08 م
أحمد الأمير
طباعة
قال دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس: إن الوقت قد حان للاعتراف بالسيطرة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان.

عاجل| «ترامب» حان الوقت للاعتراف بالسيطرة الإسرائيلية على «الجولان»
وأضاف دونالد ترامب - في تغريدة له على موقع تويتر: بعد 52 عاما حان الوقت للولايات المتحدة للاعتراف الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، التي تتسم بالأهمية الاستراتيجية والأمنية البالغة لدولة إسرائيل وتحقق لها الاستقرار الإقليمي، على حد قوله.

ومن جانبه، يكثف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساعيه للاعتراف الأمريكي بالسيطرة الإسرائيلية على الأراضي المتنازع عليها مع سوريا على أمل أن يحقق الرئيس دونالد ترامب انتصارًا دبلوماسيًا كبيرًا قبل أسبوعين من أصعب انتخابات يواجهها نتنياهو منذ توليه الحكم.

ويسعى الاحتلال الإسرائيلي، إلى الاعتراف الدولي بسيادتها في مرتفعات الجولان المتنازع عليها منذ عقود ولكن في الأشهر الثلاثة الأخيرة جندت حلفاء أقوياء في حملة متجددة؛ للتأثير على قرارات «ترامب» بما في ذلك السيناتور «تيد كروز» من ولاية تكساس و"ماركو روبيو» من فلوريدا «وليندسي جراهام» من كارولاينا الجنوبية.

ويتبنى السيناتورات معًا قرار مجلس الشيوخ الذي تم تقديمه الشهر الماضي بدعم من الحزب جمهوري، الذي سيعلن على أنه نوع من مصالح الأمن القومي الأمريكي متمثلا في "ضمان احتفاظ إسرائيل بالسيطرة على مرتفعات الجولان".

ويأمل نتنياهو بدعم استراتيجي من الكونجرس؛ للحصول على إشارة مباشرة وواضحة للتحرك نحو الجولات من ترامب خلال زيارته للبيت الأبيض يوم الاثنين.

ولم يستجب مستشاري الرئيس ترامب للسياسة الخارجية بشكل إيجابي لطلبات مماثلة فيما يتعلق بمرتفعات الجولان العام الماضي وأعربوا عن إحباطهم من المسؤولين الإسرائيليين بسبب الضغط عليهم بشأن تغيير رئيسي في السياسات الخارجية الأمريكية بعد فترة وجيزة من الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

طالع أيضًا: عاجل.. نتنياهو يطلب من واشنطن الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتل
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads