المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محلل سوداني لـ «بوابة المواطن»: تغريدات ترامب غير كافية

السبت 23/مارس/2019 - 07:02 م
سيد مصطفى
طباعة
قال شهاب عباس، المحلل السياسي السوداني، أن تغريدات ترامب غير كافية للاعتراف بالقدس أو بالجولان فهذا شأن أمريكي الذي بطبعه منحاز إلى إسرائيل.

وأكد المحلل السياسي السوداني، أن القدس والجولان معترف بهما في الأمم المتحدة ومجلس الأمن بقرار بأنها فلسطينية والأخرى سورية لا يتغير هذا الاعتراف إلا بعد تعديلها بقرار آخر بموافقة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بقرار جديد وهذا مستحيل.

اقرأ أيضا: نضال سعيد السبع لـ «بوابة المواطن»: ترامب ينهي حل الدولتين

وأضاف المحلل السياسي السوداني، أما موقف ترامب انتخابي فقط لنتنياهو وترامب ثم إن شعوب الشرق الاوسط هي صاحبة القرار بتقبل إسرائيل في الإقليم أم لا والدليل التطبيع المصري والأردني والإسرائيلي منذ تلك الفترة حتى الآن تم بين قيادات هذه الدول ولم يعترف بهما الشعبين المصري والأردني ولم ينصهر مع الإسرائيليين.

وبين المحلل السياسي السوداني، أن نتنياهو يبحث عن انتصارات تحقق له الفوز بعد خيبة الأنفاق في لبنان وهزيمة أدواته في الجنوب السوري فما كان من ترامب أن يقذف بهذه الفقاعة لصالح نتنياهو في الانتخابات القادمة، الخوف من أن يكون هناك سيناريو تقسيم لسوريا وتكون الشمال والشرق لتركيا والجولان لإسرائيل.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads