المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذا ما قاله«رئيس وزراء العراق فى مصر» عن القمة الثلاثية مع الأردن

السبت 23/مارس/2019 - 01:23 م
علا عوض
طباعة
أعرب عادل عبد المهدي رئيس وزراء العراق في مصر عن تطلعه، لعقد القمة الثلاثية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني العاهل الأردني لتعزيز وتنمية العلاقات بين البلدان، المقرر إقامتها غدًا.

رئيس وزراء العراق في مصر 
وأكد رئيس وزراء العراق في مصر خلال كلمته بقصر الاتحادية، أنه لا يوجد أعداء حقيقيين داخل العراق سوى الإرهاب والفقر والأمية والبطالة.

وأشاد رئيس وزراء العراق بحديث الرئيس السيسي، المتعلق بضرورة بذل الجهد والعمل لبناء الأمم، مشيرًا إلى أنه يجب على الجميع تجفيف منابع الإرهاب، وبالتالي فالتعاون المثمر بين مصر والعراق فى هذا الشأن سيكون أساسيا، لمواجهة هذه القضية.

وألقى عادل عبد المهدي، رئيس وزراء العراق الضوء على إصرار العراقيين بضرورة استغلال الوضع الاستراتيجي لبلدنا فى تنمية وتقوية العلاقات مع دول العالم، مشيرًا إلى دور مصر المحوري والإقليمي والعربي لذا فضل أن تكون زيارته الأولى إلى القاهرة.

جدير بالذكر أنه قد بدأت منذ قليل المباحثات الثنائية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعادل عبد المهدي رئيس وزراء العراق لبحث العديد من الملفات المشتركة بين البلدين، وأعرب الرئيس السيسي عن لمسه خلال المباحثات رغبة حقيقة من العراق للتعاون مع مصر، والتحول نحو عراق جديد.

اقرأ أيضاً: للمرة الأولى.. رئيس وزراء العراق في مصر

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads