المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أول رد فعل من جيش الاحتلال بخصوص الجولان عقب تصريحات «ترامب»

السبت 23/مارس/2019 - 07:33 م
جيش الاحتلال
جيش الاحتلال
دعاء جمال
طباعة
تجرأ جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت ومن ثم رفع حالة التأهب القتالي في صفوفه عقب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص الجولان.

جيش الاحتلال
وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن جيش الاحتلال قام برفع حالة التأهب تلك في أول تحرك له عند حدوده الشمالية منذ تصريحات الرئيس الأمريكي.

وخلال تقرير نشرته القناة الـ 13 العبرية بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي كلنت قد أعلنت بالتعاون مع وحدات الشرطة عن استعداداها لمواجهة أعمال عنف ومسيرات احتجاجية محتملة في الحدود الشمالية مع سوريا.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد أعلنت القناة العبرية أن قيادة الجيش نشرت قناصين على طول الحدود مع سوريا وأمرت قواتها باتخاذ إجراءات أمنية مشددة في المنطق.

أول رد فعل من جيش الاحتلال بخصوص الجولان عقب تصريحات «ترامب»
وخلال بيان مقتضب، كانت قد أعلن جيش الاحتلال انه على استعداد لاحتمالية اندلاع توتر شمال مرتفعات الجولان دون إبداء مزيد من التفاصيل.

أما عن الأسباب التي جعلت تل أبيب تتخذ مثل هذه الخطوات، فكانت بعد إعلان طائفة درزية في الجانب المحتل للجولان نيتها تنظيم مسيرة احتجاجية في بلدة مجدل شمس ضد اعتراف الولايات المتحدة المرتقب لسيادة إسرائيل على المرتفعات.

وجاءت تلك التظاهرة بالتزامن مع مظاهرات مماثلة في الطرف السوري من المنطقة جنوب محافظة القنيطرة.

وكانت قد أعلنت إسرائيل بأن حوالي نصف السكان في جانب الجولان الذي تسيطر عليه القوات الإسرائيلية هم اليهود، بينما يتمثل النصف الثاني بالدروز الذين يحملون الجنسية السورية.

إقرأ أيضًا: دونالد ترامب يكشف أهمية هضبة الجولان السورية لدى إسرائيل
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads