المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور | مظاهرات في الجولان ضد قرار ترامب بشأن الجولان وإسرائيل

الأحد 24/مارس/2019 - 12:35 ص
ترامب ونتنياهو
ترامب ونتنياهو
دعاء جمال
طباعة
أثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الجولان وإسرائيل حفيظة الكثيرين في أنحاء العالم العربي، حيث حمل اعترافاً بأحقية تل أبيب في الهضبة السورية.

وفي ظهور شعبي جديد من هضبة الجولان نظم أهالي الدروز وقفة رافضة لقرار الرئيس الأمريكي حاملين لافتات معادية لاعتراف واشنطن بشأن سيادة إسرائيل على وطنهم وشددوا على انتماءهم لسوريا، حاملين صور الرئيس بشار الأسد.

ونشرت شبكة «روسيا اليوم» صورًا للأهالي الدروز الذين نظموا وقفة احتجاجية ضد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الجولان وإسرائيل، مستنكرين تأهب الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت الشبكة الروسية بأن آلاف الدروز بينهم العواقل والشيوخ النساء والأطفال في شوارع بلدة مجدل شمس قرب خط وقف إطلاق النار بين إسرائيل وسوريا للمشاركة في الاحتجاج رافعين أعلام سوريا وحاملين صور الرئيس السوري، بشار الأسد.

ومن جانبهم، ردد المحتجون شعارات استنكرت تصريحات ترامب مؤكدين انتماءهم للوطن السوري، رافعين لافتات كتب عليها «الجولان هو السوريون» و«نحن من يقرر هوية الجولان».

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن حالة التأهب القتالي في صفوفه عقب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص الجولان.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن جيش الاحتلال قام برفع حالة التأهب تلك في أول تحرك له عند حدوده الشمالية منذ تصريحات الرئيس الأمريكي.

وخلال تقرير نشرته القناة الـ 13 العبرية بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي كانت قد أعلنت بالتعاون مع وحدات الشرطة عن استعداداها لمواجهة أعمال عنف ومسيرات احتجاجية محتملة في الحدود الشمالية مع سوريا.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد أعلنت القناة العبرية أن قيادة الجيش نشرت قناصين على طول الحدود مع سوريا وأمرت قواتها باتخاذ إجراءات أمنية مشددة في المنطق.

إقرأ أيضًا: دونالد ترامب يكشف أهمية هضبة الجولان السورية لدى إسرائيل
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads