المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو|بعد إلغاء قرار رسوم تكرار العمرة.. عمرو صدقي: القضاء الحل

الأحد 24/مارس/2019 - 01:10 م
زينب مصطفى
طباعة
صرح عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران في مجلس النواب، بأن قرار إلغاء رسوم تكرار العمرة سليم ؛ لافتًا إلى أن الرسوم كان غير معقولة.


إلغاء رسوم تكرار العمرة
وأوضح رئيس لجنة السياحة والطيران في مجلس النواب، في مداخلة هاتفية لـ برنامج «انفراد» أن القضاء كان هو الحل الأفضل للفصل في قضية إلغاء رسوم تكرار العمرة.


وأضاف رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن عدم إلغاء رسوم تكرار العمرة كان سيؤثر على الدخل السياحي وتثقل كاهل وأعباء المواطن البسيط، لافتا أن القرار عند اتخاذه كان قرار غير صائب


وأشار رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إلى أن قرار فرض رسوم على تكرار العمرة يعطي السعودية فرصة لفرض رسوم زيادة على العمرة، معلقا: «هل هذا يعقل وحكم محكمة القضاء الإداري واجب النفاذ».


كانت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري، قضت يوم السبت، بوقف بإلغاء قرار وزيرة السياحة، بشأن شروط وضوابط تنفيذ رحلات العمرة لعام 2018، وبطلان ما ترتب على ذلك القرار من آثار أخصها فرض رسوم إضافية على تكرار العمرة ووضع حد أقصى لأعداد للمعتمرين.


الجدير بالذكر أن وزارة السياحة قد فرضت رسوما على المعتمرين والبالغ قدرها 200ريال بما يعادل 10 ألاف جنيه لمن سبق له أداء المناسك ثلاثة أعوام ماضية.

وفي حالة تكرار العمرة في نفس العام يسدد ثلاث ألاف ريال بما يعادل 25 ألف جنيه في حساب تدبير العملة لمكرري العمرة بالبنك المركزي.


اقرأ أيضا:فيديو|«العليا للحج»:لا نعترض على إلغاء رسوم تكرار العمرة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads