المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمور المستعجلة تقضي بشطب استشكال علاوات أصحاب المعاشات

الأحد 24/مارس/2019 - 12:03 م
استشكال علاوات أصحاب
استشكال علاوات أصحاب المعاشات
إسلام النجار
طباعة
قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم، بـ شطب استشكال علاوة أصحاب المعاشات، والذي جاء تنفيذا  لحكم المحكمة الإدارية العليا الصادر في 21 فبراير الماضي بأحقية أصحاب المعاشات في صرف العلاوات الخمس الأخيرة.

شطب استشكال علاوات أصحاب المعاشات
واختصم استشكال علاوة أصحاب المعاشات،  كلا من البدري فرغلي رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، ورئيس مجلس الوزراء، وطالب الإشكال، بوقف تنفيذ الحكم الصادر في الطعون أرقام 57345، 59539، 64384، لسنة 64 قضائية أمام المحكمة الإدارية العليا.

وكانت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الفقي، نائب رئيس مجلس الدولة، أصدرت حكمًا خاص بـ إستشكال علاوات أصحاب المعاشات  أصحاب المعاشات في إعادة تسوية معاش الأجر المتغير لهم باحتساب العلاوات الخاصة غير المضمومة للأجر الأساسي، ضمن المبالغ المحسوب عليها معاش الأجر المتغير بنسبة 80% من مجموع قيمته، وذلك في القضية المعروفة «بـصرف العلاوات الخمس الأخيرة لأصحاب المعاشات».

وفي سياقٍ متصل، كان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية صرح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 21 فبراير 2019 بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقا لمنطوق الحكم المشار إليه.

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads