المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| 5 أمراض لا يعالجها الطب الحديث

الأحد 24/مارس/2019 - 12:31 م
أمل عسكر
طباعة
تكشف بوابة المواطن الإخبارية بشكل يومي عدد من الحقائق، وذلك من خلال خدمة امسك إشاعة؛ والتي ارتبطت اليوم بـأن 5 أمراض لا يعالجها الطب الحديث.

امسك إشاعة
وفي امسك إشاعة اليوم سنتناول حقيقة أن الطب الحديث لا يعالج 5 أمراض، ولكن في الواقع أصبح بإمكان الطب الحديث علاج أي نوع من الأمراض المنتشرة، في ظل التقدم الواضح في كل شيء.

مع التقدم في الطب الحديث، أصبحت تلك الصعوبات التي لا يمكن التغلب عليها ذات يوم منخفضة للغاية، وهناك العديد من الأمراض التي يمكن للطب الحديث علاجها، خلال السطور التالية سنتعرف على 5 أمراض يعالجها الطب الحديث:

_ شلل الأطفال:
الفيروس المميت الذي ترك ضحاياه في حالة شلل وفي بعض الأحيان على وشك الموت، ولكن تمكن جوناس سالك الذي كان رائدًا في البحث عن اللقاح الذي لا يشفي من شلل الأطفال، لكنه يزيل فرص الإصابة به، ولديه يد واحدة أنقذ حياة ملايين الأطفال حول العالم.

_ الملاريا
الملاريا التي كانت وفيرة في آسيا وإفريقيا، تسببت في الوفاة العشوائية بين الناس، وانتشرت عن طريق لسعات البعوض، وهي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في إفريقيا، ولحسن الحظ، حاليًا تتوافر الأدوية المضادة للملاريا التي تساعد في تخليص الجسم من أعراض الإنفلونزا.

_ السل
العدوى البكتيرية التي تصيب الرئتين وتسبب مشاكل في التنفس تصل حتى الموت، في الواقع، والذي كان السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة، ومع ذلك تم العثور على لقاحًا متاحًا للوقاية من السل في أجزاء من العالم.

_ السارس
مرض السارس لم يكن الأقل عنفًا، حيث ظهر في عام 2003 وقتل ما يقرب من 800 شخص في غضون بضع سنوات قبل إعدامه في النهاية، وكان العلاج فعالًا إلى درجة أنه لا توجد سلالات جديدة من المرض، إلا في المختبرات التي تتم دراستها فيها.

_ الجدري
لم تظهر أي سلالات من الجدري لدى الناس منذ الثمانينات، على الرغم من أن لقاح المرض كان في وقت مبكر من عام 1796 من قبل الدكتور إدوارد جينر، إلا أنه كان من الصعب تخزينه بسبب طبيعته غير المستقرة، وخاصة في المناخات الأكثر حرارة.

وتم تحسين اللقاح وانتشاره بسرعة في جميع أنحاء العالم لدرجة أن الجدري مات، لا تزال هناك بضع سلالات من المرض للدراسة من أجل مساعدة العلماء على إيجاد علاج لأمراض أخرى.

اقرأ أيضًا: امسك إشاعة | المشروبات السكرية مفيدة للصحة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads