المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| افتتاح دورة مطبقي المبيدات العاشرة بالبحيرة

الإثنين 25/مارس/2019 - 10:56 ص
البحيرة محمد وجيه
طباعة
افتتح المهندس، محمد إسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة دورة مطبقي المبيدات العاشرة، لشباب الخريجين من المؤهلات المتوسطة والعليا.

دورة مطبقي المبيدات العاشرة
وينفذ دورة مطبقي المبيدات لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بمركز تدريب دمنهور.

وحضر دورة مطبقي المبيدات  المهندس ناجى السيد حسن مدير عام الزراعة والمهندس عبد المنعم دمين مدير عام المكافحة، والدكتور على شرشر مسؤول مطبقى مبيدات الآفات الزراعية بمحافظة البحيرة، والمهندس محمد فايد منسق المحافظة، ومسؤولي لجنة المبيدات بوزارة الزراعة وبرنامج مطبقي المبيدات .

وشارك في دورة مطبقي المبيدات العاشرة عدد 54 متدرب من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا "تحت شعار التدريب من أجل التشغيل"

وشهدت الدورة استعراض  وكيل وزارة الزراعة، لممارسات الخاطئة أثناء استخدام المبيدات الزراعية، وأهمية الدورات التدريبية للشباب للتعريف بكيفية مكافحة الآفات الزراعية.

وقال وزير الزراعة: سيتم منح المتدربين "شهادة" معتمدة من وزارة الزراعة، ليمارسوا من خلالها أعمال "مكافحة الآفات، وتطبيق الرش الأمثل والآمن للمبيدات الزراعية"، لا سيما أن مصر تتجه لتقليل استخدام المبيدات ذات البطاقة الحمراء، من خلال دور لجنة مبيدات الآفات الزراعية في تنفيذ منظومة مطبقي المبيدات.


وأكد وكيل وزارة الزراعة، على إن أهمية الدورة تأتى لضبط منظومة تداول واستخدام المبيدات لما له من فوائد عديدة منها القضاء على احتمالات تلوث المحاصيل والأراضى الزراعية والبيئة وتقليل ارتفاع مستويات متبقيات المبيدات في المحاصيل الزراعية مما يلحق الأضرار بالاقتصاد القومي من خلال التأثير على صادراتنا الزراعية للخارج.

وقال المهندس ناجى السيد حسن، مدير عام الزراعة ان البرنامج يساهم بقدر كبير في تقليل كميات المبيدات التي تستورد أو تجهز محليًا من خلال التوجيه وحُسن الاستخدام بالاضافه إلى كبح ظاهرة غش وتهريب المبيدات ويهدف تدريب الشباب على أساليب المكافحة والاستخدام الآمن لها، لتوعية المزارعيين، ومن ثم دعم الإنتاج الزراعي بالمحافظة.

وأشار الدكتور على شرشر، مسؤول مطبقى المبيدات، إلى انه سيتم الاستعانة بعدد من الخبراء في المبيدات والإرشاد الزراعي.

ولفت إلى أنه سيتولى التدريب في دورة مطبقى المبيدات مجموعة متميزة من أساتذة المعاهد البحثية المختلفة منها معهد بحوث وقاية النباتات ومعهد بحوث أمراض النبات والمعمل المركزى للمبيدات التابع لمركز البحوث الزراعية وتحت إشراف لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads