المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. احتفالية الشراكة بين المجلس القومي للمرأة والاتحاد الأوروبي

الإثنين 25/مارس/2019 - 11:00 ص
أسماء حامد
طباعة
يعقد المجلس القومي للمرأة، اليوم الأثنين الموافق 25 مارس 2019، احتفالية الشراكة بين المجلس القومي للمرأة والاتحاد الأوربي بمصر، بمقر المجلس.

احتفالية الشراكة بين المجلس القومي للمرأة والاتحاد الأوروبي
وتشرف احتفالية الشراكة بين المجلس القومي للمرأة والاتحاد الأوروبي، حضور كلا من الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس والسفير أحمد إيهاب جمال الدين نائب مساعد وزير الخارجية، والسيد إيفان سيركوس رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر وجميع السادة سفراء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.

ويتعاون المجلس القومي للمرأة مع كافة الجهات الدولية والأوروبية من أجل تمكين المرأة، ويحرص على تحسين أوضاع المرأة بكافة فئاتها.

ويذكر إن من أبرز مكتسبات المرأة في مصر، هو وجود أول مستشارة للأمن القومي للرئيس الجمهورية، ووصول عدد الوزيرات إلى نسبة 25%، ونسبة النساء في البرلمان المصري 15%، لكن تطمع النساء في نسبة أكبر في مجلس النواب لتكن 30%.

وتحظى المرأة المصرية، بدعم دائم من القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي، فهناك 2 مليون و100 ألف مستفيدة من قروض المشروعات متناهية الصغر، وتم تخصيص 250 مليون جنيه من ميزانية الدولة لبرامج الرعاية للأطفال.

كما فازت مصر متمثلة في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بجائزة ختم المساواة بين الجنسين، الذي يعكس مدى الدعم الذي تحظى به المرأة سواء من القيادة السياسة ومن الدولة على كافة مستوياتها.

أقرأ أيضا في يوم المرأة المصرية 2019| هدايا السيسي لها من الصحة لـ الكرامة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads