المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هاني شاش: تصريحات ترامب عن الجولان تعتبر خرقًا للقانون الدولي

الإثنين 25/مارس/2019 - 12:15 م
ياسمين شهاب
طباعة
قال السفير هاني شاش مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون العربية، اليوم الإثنين الموافق 25 مارس 2019، إن من التحديات التي سيناقشها القادة العرب مكافحة الإرهاب .

السفير هاني شاش
وأضاف السفير هاني شاش خلال لقائه على فضائية اكسترا نيوز، أن هناك العديد من التحديات التي تواجه قادة العرب سيتم مناقشتها خلال القمة العربية الثلاثين التي تستضيفها تونس 31 مارس الجاري، خاصة الوضع في اليمن وليبيا.

وتابع السفير هاني شاش، أن الجولان أرض سورية تحت الاحتلال منذ عام 1967، وإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتزامه الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل يعد خرقا للمواثيق الدولية والقانون الدولي.

واستكمل السفير هاني شاش: «القضية الفلسطينية هي القضية العربية المركزية، المنطقة العربية أصبحت منطقة أزمات وهناك تدخلات من دول إقليمية تسعى لبسط نفوذها على دول عربية معينة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن حالة التأهب القتالي في صفوفه عقب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص الجولان.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام برفع حالة التأهب تلك في أول تحرك له عند حدوده الشمالية منذ تصريحات الرئيس الأمريكي.

وخلال تقرير نشرته القناة الـ 13 العبرية بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي كانت قد أعلنت بالتعاون مع وحدات الشرطة عن استعدادها لمواجهة أعمال عنف ومسيرات احتجاجية محتملة في الحدود الشمالية مع سوريا.

اقرأ أيضا: أول رد فعل من جيش الاحتلال بخصوص الجولان عقب تصريحات «ترامب»






أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads