المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحايل على «الكوابيس المزعجة» وتخلص منها بهذه الطرق

الإثنين 25/مارس/2019 - 08:57 م
ساره نويجي
طباعة
تتكرر الكوابيس المزعجة بشكل كبير لدى الكثير من الأشخاص وتسبب لهم القلق والشعور بالخوف، وقد يصل الأمر إلى مشكلات نفسية عندما يزداد تكرار هذه الكوابيس.
 
الكوابيس المزعجة
يمكن في بعض الأحيان تدريب الأشخاص الذين يعانون من هذه الكوابيس المزعجة على ما يسمى بالحلم الواضح، حتى يتمكنوا من الاستيقاظ والهرب من كوابيسهم.

فيمكنك بناء أحلامك الخاصة لتكون خلالها ما تريده أن تكون، إلى جانب هذا، يؤكد العلماء أن ما نفكر به نهارًا من الممكن أن يؤثر على أحلامنا بشكل كبير ليلًا.

- النوم والاضطراب:
ومن الغريب أن العلماء وجدوا أوجه تشابه في نشاط الدماغ بين الحلم الواضح والذهان، لذلك عندما ترى حلمًا، تشعر بنفس الشعور الذي يشعر به الشخص المصاب باضطراب نفسي.

- التكرار هو الحل:
وللتخلص من الكوابيس الليلية المزعجة، كرر كل ليلة قبل النوم مباشرة هذه العبارة «سأكون على دراية بأني أحلم»، يساعدك ذلك على الاستيقاظ بشكل أسرع للهروب من الكابوس.

- اكتب أحلامك:
تذكر أنه من الجيد أن تحافظ على مذكرات تسجل فيها أحلامك، حاول أن تكتبها فورًا بعد الاستيقاظ حتى لا تنساها، فبهذه الطريقة ستجد علامات مشتركة بين كل أحلامك، وذلك للتغلب على ما يخيفك.

- العلم يحاول:
ومن الابتكارات الغريبة في مجال التحكم في الأحلام، جهاز ابتكره العلماء لجعل الحالم يدرك أحلامه بوضوح، حيث يعتمد على التحفيز الكهربائي في الرأس وذلك للتخلص من الكوابيس. وقد أكد المطورون أنه آمن 100٪.

اقرأ أيضًا: التعرض للكوابيس أمر مخيف.. لكن هل هي سيئة لـ"الصحة"؟

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads