المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بني سويف ووزير الزراعة يتفقدان محطة بحوث سدس الزراعية

الإثنين 25/مارس/2019 - 01:59 م
شعبان طه
طباعة
تفقد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، والدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، محطة البحوث الزراعية بسدس مركز ببا جنوب بنى سويف. 


محافظ بني سويف ووزير الزراعة
ورافق محافظ بني سويف ووزير الزراعة، تفقد محطة البحوث الزراعية بسدس مركز ببا، الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية،وعلى أبو سبع مدير منظمة الإريكادا، والدكتور علاء حموية، المدير الاقليمي لمنظمة الإيكاردا، والدكتور جاك ويري، نائب مدير المنظمة،والدكتور خالد أبوشادي، مدير المحطة الإقليمية بكفر الشيخ، ومديرى معاهد النباتات والبساتين والقطن ورئيسي الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي والإدارة المركزية للمحطات.


محطة بحوث سدس الزراعية 
وتفقد محافظ بني سويف ووزير الزراعة، بـ محطة بحوث سدس الزراعية الأمراء بمركز ببا، عددًا من البرامج البحثية والتي شملت برامج بحوث تربية وإنتاج تقاوي القمح،والفول البلدي والعلف والبصل،واستمعا لموجز عن سير العمل في هذه البرامج التي ينفذها مركز بحوث سدس.


حيث أوضح مسؤولو محطة سدس الزراعية بمركز ببا، أن برنامج بحوث القمح يتكون من برامج التربيةوالمعاملات وإنتاج التقاوي،والذي يتضمن برنامج تربية قمح الخبز "سدس1و12و13و14" وبرنامج قمح المكرونة "بني سويف1و5و6و7"،وبرنامج التهجينات النوعية وبرنامج تجارب المعاملات التي تتضمن دراسة كافة المعاملات الزراعية للأصناف الجديدة من معدلات تقاوي ومواعيد الزراعة ودراسة الإحتياجات السمادية المختلفة.

بالإضافة إلى تفقد برامج بحوث تربية وإنتاج تقاوي الفول البلدي،والذي يتضمن إستنباط أصناف من الفول ذات إنتاجية عالية ومقاومة للأمراض والآفات والهالوك، وبرامج محاصيل العلف والبصل والذي يهتم بدراسة واستنباط أصناف الأعلاف الشتوية والصيفية من البرسيم المصري والفحلى، والمعاملات المختلفة للمحصول.


ومن جانبه أكد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، على أهمية مراكز البحوث التابعة لوزارة الزراعة في دعم انتاجية المحاصيل وجودتها بما يتوافق مع السوق المحلي والخارجي، مؤكدا على أهمية أن تكون المراكز البحثية داعمة لبرامج التدريب العملي لطلاب الجامعة في مجال الزراعة والبحث لتخريج كوادر تمتلك المعرفة النظرية والخبرة التطبيقية.

وثمن محافظ بني سويف على مايقوم به مركز بحوث سدس من اتاحة الفرصة لطلاب جامعة بني سويف للحصول على التدريب العملي وصقل معلوماتهم بالجانب التطبيقي، قائلا أنه سيدعم ذلك التوجه في كل القطاعات بالمحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads