المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غياب مصطفى الفقى عن افتتاح معرض الكتاب بالإسكندرية 2019

الإثنين 25/مارس/2019 - 02:21 م
مريم حسن
طباعة
انطلق  معرض الكتاب بالإسكندرية 2019  فى دورته الأربعين، اليوم الإثنين، والذي يستمر حتى 7 أبريل القادم.


معرض الكتاب بالإسكندرية 2019
واعتذرت نائب مدير مكتبة الإسكندرية، عن عدم حضور الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، افتتاح  معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 وذلك لظروف اضطرارية حالت دون حضوره الافتتاح.


 مدير مكتبة الإسكندرية
وأوضحت نائب مكتبة الإسكندرية، إن المحافظ تشهد عرسا ثقافيا اليوم بافتتاح معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 باعتباره مجمعا ثقافيا يهدف إلى نشر المعرفة، ومنبعا للتفاعل بين الشعوب والحضارات، مشيرة إلى أن المكتبة تستقبل مليون ونصف مليون سنويا ما بين زائر وباحث وطالب للعلم.

وأضافت أنه تم اختيار معهد المخطوطات العربية ضيفا شرف للمعرض من أجل ترسيخ أهمية التراث وإحياء للتراث العربى فلولا الماضى ما كان الحاضر والمستقبل، بالإضافة إلى التواجد المستمر لسور الأزبكية.

معرض الإسكندرية الدولي للكتاب
وجاء افتتاح معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بحضور الدكتور فيصل الحفيان مدير معهد المخطوطات العربية ضيف شرف المعرض، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين ولفيف من الشخصيات العامة.

ويلتقي جمهور المعرض مع أولى فعاليات البرنامج الثقافي، مساء اليوم في السادسة مساء، مع لقاء مفتوح مع الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، حيث يتحدث عن رؤيته في الواقع الثقافي المصري والعربي الراهن.

ويضم المعرض حوالي 50 دار نشر مصرية وعربية، ويحتوي على أجنحة لأربع دول عربية هم الكويت، الإمارات، سوريا، فلسطين.
ويستضيف  معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 داخل مكتبة الإسكندرية  أجنحة للعديد من الهيئات الحكومية والعربية.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads