المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مذكرة تفاهم بين الأمم المتحدة وقوات التحالف بشأن أطفال اليمن

الإثنين 25/مارس/2019 - 04:26 م
أحمد الأمير
طباعة
وقع التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية والمشارك في الحرب في اليمن اليوم الاثنين على مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة لحماية الأطفال اليمنيين حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

كما وقع قائد القوات المشتركة للتحالف فهد بن تركي بن عبد العزيز والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والصراع المسلح «فرجينيا جامبا» مذكرة التفاهم في الرياض اليوم.

وقال مراسل شبكة سكاي نيوز عربية إن المذكرة وقعها من جانب تحالف دعم الشرعية في اليمن وقائد التحالف الفريق فهد بن تركي آل سعود والأمم المتحدة.

وذكر قائد التحالف أن هذه المذكرة "ناتجة عن تكاتف كافة أعضاء التحالف مع الأمن المتحدة"، مضيفا أنها "عمل نبيل" سيتم تنفيذه على الأراضي اليمنية.

وحضر توقيع المذكرة الذي جرى في العاصمة السعودية الرياض مندوب المملكة الدائم في الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي.

وتشهد اليمن حربا منذ فشل الانتقال السياسي الذي كان من المفترض أن يحقق الاستقرار في البلاد بعد انتفاضة الربيع العربي التي أجبرت رئيسه علي عبد الله صالح على تسليم السلطة إلى نائبه عبدربه منصور هادي في عام 2011.

وبعد 8 سنوات من الحرب في اليمن يواصل الحوثيون جرائمهم حتى في المناطق المحررة مثل عدن والمناطق المجاورة ضد المدنيين الأطفال والشيوخ والنساء وقد تركت هذه المجموعة المدعومة من إيران كميات هائلة من الألغام وغيرها من مخلفات الحرب -بما في ذلك الصواريخ في المناطق التي كانت معاقل لها.

وفي عام 1998 وقعت دولة اليمن على معاهدة حظر الألغام في السنوات وتمكن فريق يمني من إزالة وتدمير أكثر من 520 ألف من المواد الخطرة التي خلفتها حرب 1994 وبدأ كل شيء من جديد نتيجة حرب أخرى تشهدها البلاد.

طالع أيضًا: رغم المأساة الإنسانية.. 8 منظمات دولية تحاول إنقاذ أطفال اليمن

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads