المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| أمانة المهنيين في حزب مستقبل وطن تعقد مؤتمرها الأول بـ 7 توصيات

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 12:05 ص
وسيم عفيفي - عمر الشرنوبي
طباعة
نظمت أمانة المهنيين في حزب مستقبل وطن، برئاسة النائب محمود سعد، مؤتمرها تحت شعار «مهنين من أجل مصر»، والتي حددت فيه الرؤى السياسية للتعديلات الدستورية.

حضور مؤتمر أمانة المهنيين في حزب مستقبل وطن

حضر مؤتمر أمانة المهنيين في حزب مستقبل وطن كل من المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الحزب، والمهندس حسام الخولى، الأمين العام للحزب، والنائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والنائب أشرف رشاد عثمان، نائب رئيس الحزب، والنائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، والنائب فخري طايل، والمستشار عصام هلال أمين التنظيم المركزي للحزب، والنائب عماد سعد حمودة مسئول القطاعات بالحزب، والمهندس محمد صبري أمين الشئون البرلمانية للحزب، والمستشار أحمد فوزى أمين الشئون المالية والإدارية للحزب، والمهندس أحمد صبري أمين الشباب المركزية للحزب.

وحضر الدكتور محمد شوقي، رئيس اللجنة التشريعية لأمانة اللجان المتخصصة للحزب، والوزير العامرى الفاروق، رئيس لجنة بناء الإنسان بالحزب، والنائب محمد إسماعيل، واللواء النائب يحيى العيسوى والنائبة سحر صدقي، والنائبة شادية ثابت، والنائب محمد المرشدي، والنائب يسري المغازي، ومن نجوم الرياضة الكابتن مجدي عبد الغني وعزمي مجاهد، بالإضافة إلي حضور لفيف من قيادات وأعضاء وأمانات الحزب بالقاهرة والمحافظات.

كلمة رئيس حزب مستقبل وطن
 
أكد المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن في ختام كلمته خلال المؤتمر الأول لأمانة المهنيين، أنه يعي دينه جيداً ويفهم معانيه، مشيراً إلى أن الإسلام دين تسامح وسلام.

وقال المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن في ختام كلمته خلال المؤتمر الأول لأمانة المهنيين «أقول بصفتي شاب مصري بعيد عن أي صفة سياسية بأنني أولا مسلم لن يعلمني أحد عبادتي لله أو ديني ولن يفرض أحد شروطه في عبادتي لله»، مؤكداً أن الإسلام تعلمناه كرسالة سلام وتسامح وسيظل رسالة سلام وتسامح.

اقرأ أيضا: صور.. مستقبل وطن يعقد اجتماعًا تنظيمياً مع أمناء الحزب بالمحافظات

وتابع المهندس أشرف رشاد حديثه في ختام كلمته قائلاً «أنا مصري أستطيع أن أقدم كل ما أملك في خدم هذا الوطن، وأقول كابن من أبناء مستقبل وطن لن يستطيع أحد أن يزايد علينا ولن نقدم مبررا أبدا في حبنا ووقوفنا خلف الرئيس السيسي، ففيه نرى دوما مستقبل وطن».

وعبر المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن في كلمته خلال المؤتمر الأول لأمانة المهنيين، عن سعادته بتواجده وسط الأعضاء الجدد، مشيداً بالجهود التي يبذلونها من أجل مصر.

أشرف رشاد: تعريف الجميع بأهمية نقابة المهنيين تحصيل حاصل
وقال المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن في كلمته خلال المؤتمر الأول لأمانة المهنيين «لعله من تحصيل الحاصل أن نذكر لكم ما بالنقابات المهنية من دور كبير في صنع القرار في أي وطن والصوت الأعلى لوحدة الصف»، مؤكداً أن النقابات المهنية هي الصورة الأوضح للديمقراطية والحرية.

اقرأ أيضا: فيديو| رئيس حزب مستقبل وطن: محدش هيعلمني أعبد ربنا إزاي

وتابع المهندس أشرف رشاد حديثه في ختام كلمته قائلاً «إن الوطن الذي لا يلتفت إلى النقابات المهنية هو وطن كفيف لا ينظر إلى واقعه أو مستقبله».

حسام الخولي: المواطن مكنش بيلاقي حزب جنبه
 
أكد حسام الخولي أمين عام حزب مستقبل وطن، أن ماضي المصريين مع السياسيين يكشف عقدة بين الشعب المصري والأحزاب، معللاً ذلك بطريقة التعامل بين الطرفين.

وقال حسام الخولي، خلال كلمته في إطلاق المؤتمر الأول لأمانة المهنيين في حزب مستقبل وطن «الناس متعقدة من الأحزاب لإن المواطن مكنش بيلاقي حزب جنبه وكان دور المواطن مجرد صوت».

وشدد الخولي على أن حزب مستقبل وطن مختلف قائلاً «خد قرار إنه لما يقتنع بأي فكرة مبيبقاش مجرد حزب يطلع بيان تأييد ولكن يساهم في تعريف المجتمع المصري بماهية التعديلات الدستورية».

اقرأ أيضا: حسام الخولي: استقالتى من الوفد فى صالح جميع الأطراف

وعبر أمين حزب مستقبل وطن خلال كلمته في إطلاق أمانة المهنيين عن سعادته بالتواجد مع الأعضاء، متمنياً الاتحاد بينهم وبين كافة منظمات المجتمع المدني.
 
كلمة أمين أمانة المهنيين في حزب مستقبل وطن
 
أكدت أمانة المهنيين في حزب مستقبل وطن على لسان ممثلها الدكتور محمود سعد، على أن الدعوة للمؤتمر الأول لم تكن بقصد الحشد فقط وإنما للتواصل والتلاقي بين أعضاء الحزب.

وقال الدكتور محمود سعد خلال إطلاق أمانة المهنيين في حزب مستقبل وطن «قررنا كسر الحواجز وتبادل الرؤى والأفكار وجها لوجه في الحزب».

وتابع أمين أمانة المهنيين في حزب مستقبل وطن «تفاعلا لما تشهده الساحة من فعاليات ذات الصلة بالتعديلات الدستورية المرتقبة التي تهدف إلى ترسيخ الممارسة السياسية وتعميق مفهوم الديمقراطية وتكريس مكتسبات ثورة 30 يونيو فإنني أثمن هذه الأفكار».

اقرأ أيضا: فيديو| أشرف رشاد: الوطن الذي لا ينظر إلى النقابات المهنية «كفيف»

وأوضح الدكتور محمود سعد على أن حالة الحراك السياسي في جمهورية مصر العربية كشفت عن الدور البارز للمرأة المصرية التي فجرت ثورة 30 يونيو، الأمر الذي فرض واقعا موضوعيا على ضرورة تمثيل المرأة في البرلمان باعتبارها نصف المجتمع».

وشدد أمين أمانة المهنيين في كلمته على أن الفلاح والعالم والعامل له دور هام في الحياة السياسية بمصر خاصة، حيث أنهم يساهمون في العمل البرلماني بشقيه التشريعي والرقابي.
أمين المهنيين في حزب مستقبل وطن: التعديلات الدستورية تحافظ على الأمن القومي
 
أكد أمين أمانة المهنيين في حزب مستقبل وطن على أن التعديلات الدستورية تساهم في الحفاظ على الأمن القومي المصري وتدعم الاستقرار.

وقال الدكتور محمود سعد خلال كلمته في المؤتمر الأول لانعقاد أمانة المهنيين في حزب مستقبل وطن «التحديات الجسام التي شهدتها مصر منذ ثورة 30 وامتدادا لظلال الفترة التي سبقتها فإن الأمر كان ملحا على أن يتدخل المشرع الدستوري لإفراض الضمانات اللازمة لحماية مقدرات الوطن والحفاظ على أمنه القومي من خلال تعديل مدة الرئاسة من 4 سنوات إلى 6 سنوات».

اقرأ أيضا: فيديو| أمانة المهنيين في حزب مستقبل وطن: مؤتمرنا ليس للحشد

وتابع أمين أمانة المهنيين في حزب مستقبل وطن «تفاعلا لما تشهده الساحة من فعاليات ذات الصلة بالتعديلات الدستورية المرتقبة التي تهدف إلى ترسيخ الممارسة السياسية وتعميق مفهوم الديمقراطية وتكريس مكتسبات ثورة 30 يونيو فإنني أثمن هذه الأفكار».
التوصيات السبعة في مؤتمر أمانة المهنيين في حزب مستقبل وطن
أمين أمانة المهنيين
أمين أمانة المهنيين في حزب مستقبل وطن
1- تفعيل العضوية الحزبية من خلال أمانة المهنيين بضم كوادر جديدة فاعلة ونشيطة.
2- وضع خطة عمل حزبية ذات أجلي قريب وبعيد تبدأ من أمانة المهنيين بالوحدات الحزبية مرورًا بأمانات المراكز ثم المحافظات ثم إلى الأمانة المركزية على أن يتم ذلك خلال مدة أقصاها 10 أيام.
3- تكوين غرف عمليات من الآن بأمانات المهنيين للمشاركة الجادة في مساندة أعضاء الحزب في شتى المجالات.
4- وضع مقترح لتطوير وتجديد الأداء الحزبي لأمانة المهنيين الفترة القادمة.
5- وضع خطة تحرك حزبي لأمانة المهنيين تشمل زيارات ميدانية لأمانة المهنيين بالقطاعات والمحافظات خلال الفترة القادمة ومدهم بكل المساعدات الممكنة حتي يتثني لهم مواكبة أي حراك شعبى قادم خاصة فيما هو منتظر.
6- التوسع في فتح أبواب التآخي بين النقابات فيما بينها من خلال أمانة المهنيين بالحزب لتقديم خدمات مضاعفة لأعضاء النقابات.
7- نحن الآن على أعتاب عصر جديد يسوده الأمن والاستقرار ونحن نري مصر مقبلة على عهد جديد مليء بالإنجازات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads