المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي: مصر الشريك التجاري الأول لبلغاريا في المنطقة

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 01:46 م
ياسمين شهاب
طباعة
أعلن الرئيس السيسي، إطلاق مجلس الأعمال البلغاري كأحد أهم نتائج زيارة الرئيس البلغاري مصر، وذلك نقلًا عن أنباء عاجلًا على الفضائية الأولى .

الرئيس السيسي
وقال الرئيس السيسي، إن تجاوز التبادل التجاري بين مصر وبلغاريا مليار دولار مما يجعل مصر الشريك التجاري الأول لبلغاريا بالمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف الرئيس السيسي، أن هناك ضرورة لاستمرار التنسيق والتواصل مع بلغاريا دعما لاستقرار الشرق الأوسط والبلقان، وعقدت مع الرئيس البلغاري مباحثات بناءة تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا .

الرئيس البلغاري
وأكد مع الرئيس البلغاري، أن أهمية تضافر الجهود الدولية في التصدي للإرهاب والقضاء على جدواه، وذلك خلال اللقاء المشترك بينهم لتعزيز العلاقات المشتركة .

عرض «السيسي» على الرئيس البلغاري رؤية مصر لوضع استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب وتشمل التصدي وداعميه، معربًا عن خالص تقديري لمواقف بلغاريا المتوازية إزاء التطورات الجارية في مصر .

ومن المقرر أن يتم عقب جلسة المباحثات الثنائية الرسمية بين الرئيس السيسي ونظيره البلغاري ، انعقاد جلسة موسعة تركز على سبل التعاون بين العلاقات المصرية البلغارية والتى تدور في كافة المجالات بالإضافة إلى مناقشة العديد من القضايا الدولية الهامة ذات الاهتمام المشترك بين الدولتين.

وعقب انتهاء جلسات المباحثات الرسمية بين الزعيمين، من المقرر أن يتم عقد مؤتمراً صحفياً يتحدث فيها الرئيسان إلى وسائل الإعلام، اللذان سيخوضان الحديث في كل ما يتعلق بكيفية التعاون بين مصر وبلغاريا على نطاق واسع.

ومن المعروف أن العلاقات بين البلدين كانت قد بدأت منذ أكثر من 90 عاما، وبلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين 456 مليون دولار.

اقرأ أيضا: بدء المباحثات الرسمية بين الرئيس السيسي ونظيره البلغاري
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads