المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«العزف على الجيتار» يحسن المزاج ويساعد الذاكرة .. فوائد مذهلة

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 05:02 م
ندى محمد
طباعة
بالتأكيد معظم الأشخاص يعتقدون أن العزف على الجيتار والاستماع إلى الموسيقى مجرد ترفية وليس أكثر، ولكن هل تعلم أن هذا العزف لع العديد من الفوائد المذهلة.

العزف على الجيتار
ووفقًا لما نشره موقع takelessons، فإن العزف على الجيتار له العديد من الفوائد الصحية على الجسد والصحة النفسية أيضًا، وهو ما نوضحه لك في الموضوع التالي:

- التخلص من التوتر والإجهاد:
بغض النظر عن سبب شعورك بالتوتر، يمكنك قضاء بعض الوقت في العزف على الجيتار، على الأقل سوف يعزز من مزاجك ويحول تركيزك، وقبل أن تعرف ذلك، سوف يهدأ توتر اليوم، فبمجرد دخولك في المود ستشعر براحة أكبر.

وفقًا لدراسة من HELPGUIDE، فإن تشغيل الموسيقى يشبه الفيتامينات الضخمة، التي تشغل مناطق أكثر من الدماغ البشري، مقارنة بأي نشاط آخر.

اقرأ أيضًا: الموسيقى تقلل الشعور بالزهايمر.. قضيها أغاني للصبح

- زيادة قوة دماغك:
يساعدك العزف والموسيقى بشكل عام على زيادة الذكاء والتركيز، حيث تركز على قراءة الموسيقى وتعلم الحبال، ما يزيد من قوة عمل دماغك بشكل تلقائي، والقدرة على فعل العديد من الأشياء في وقت واحد.

- ممارسة شغفك:
من المحتمل أن يكون هذا في الجزء العلوي من القائمة، ولكن أحد أكثر فوائد لعبة الجيتار هي أنه أمر ممتع جدًا، سواء كنت مبتدئًا أو مخضرمًا، فمن المحتمل أنك بدأت اللعب لأنك مهتم، وتواصل اللعب لأنك تحب ذلك.

اقرأ أيضًا| فيديو| العازف الصغير يبدع بالجيتار في برنامج نجوم صغار

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads