المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| محمد الخياط: إجمالي قدرات محطة بنبان الشمسية 1465 ميجاوات

الأربعاء 27/مارس/2019 - 09:41 ص
ايمان سعيد
طباعة
كشف الدكتور محمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة، عن موعد الانتهاء من محطة بنبان الشمسية التي يتم تنفيذها في محافظة أسوان.

محطة بنبان الشمسية
وأكد الدكتور محمد الخياط، في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن»، أن مشروعات الطاقة المتجددة في مصر هي الأفضل عالميًا، موضحًا أن إجمالي القدرات التي سيتم تنفيذها في محطة بنبان الشمسية تقدر بحوالي 1465 ميجاوات.


وأضافت أن إجمالي الاستثمارات يصل إلى حوالي 1.9 مليار دولار أمريكي، يتم تمويلها من خلال جهات تمويل دولية، ومعظمها من مؤسسة التمويل الدولية، بتمويل يبلغ مقدار 653 مليون دولار، مشيرًا إلى أن البنك الأوروبي للإعمار والتنمية يمول هذا المشروع الضخم بـ 500 مليون دولار.

كما لفت محمد الخياط، إلى أنه من المتوقع أن تنتهي جميع المشروعات الخاصة بـالمحطة، في الربع الأول من 2019، حيث قامت الهيئة بالتنسيق مع جمعية مستثمري بنبان لمناقشة أهمية مشروع توسعة الطريق الصحراوي الغربي أمام المحطة الشمسية؛ وذلك للمحافظة على أرواح المواطنين إلى جانب تيسير العمل بهذه المشروعات.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف | أسباب جعلت محطة بنبان الشمسية الأولى عالميًا

وأوضح أنه تم الاتفاق على تحمل المستثمرين تكلفة توسعة الطريق المؤدي إلى محطة بنبان الشمسية، على أن تقوم الهيئة العامة للطرق والكباري بالإشراف على أعمال التوسعة.

يُذكر أن البنك الدولي، أعلن حصول مشروع الطاقة الشمسية بنبان في أسوان على المركز الأول كأكثر المشروعات تميزًا على مستوى العالم وأفضلهم، باعتباره أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم، خاصة أنه يضم حوالي 40 محطة شمسية تعمل على إنتاج 2050 ميجاوات.

اقرأ أيضًا: محطة بنبان الشمسية .. انجازات الكهرباء مابين الاتفاقيات والتنفيذ

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads