المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| أعطى أحدهم ألف دولار.. مواقف أحمد زكي مع زملائه

الأربعاء 27/مارس/2019 - 12:05 م
خلود خالد
طباعة
في ذكرى وفاة الفنان العبقري أحمد زكي، لابد أن نذهب في رحلة في الذاكرة إلى مواقفه الإنسانية ونستعرض بعض أدواره التي يجب أن تدرس عبر التاريخ، فهو قدوة وموهبة فذة يتعلم منه الأجيال حتى الآن، صاحب أقوى شخصيات أمام الكاميرا هو أطيب إنسان خارج إطارها.

رحلة في الذاكرة .. موقف أحمد زكي وعبد الله محمود 
ونذهب في رحلة في الذاكرة، إلى أحد المواقف التي ذكرها الفنان أحمد عبدالله محمود مع الإعلامي أحمد شوبير عبر فضائية صدى البلد، وكان الموقف عن والده الفنان عبدالله محمود،  أثناء تصويره  فيلم "الإمبراطور" مع الفنان أحمد زكي، عندما رأه  أحمد زكي يبدو عليه الحزن وعلى غير عادته ؛ فسأله عن السبب ، رد عليه الفنان عبدالله : "لايوجد شي" ، فألح أحمد زكي في السؤال وسأله عن إن كان يواجه مشكلة في العمل أو في المنزل؛ فرد عليه قائلًا :"عيد ميلاد خطيبتي بكرة ومش معايا فلوس".

وهنا جاء رد أحمد زكي وموقفه النبيل ؛ فقد قال له: "هي دي مشكلتك ؟ طيب خلاص بكره هكلمك تجيب حنان معاك"، وكانت المفاجأة، فقد أقام "زكي" حفل عيد ميلاد كبير، وبعد الانتهاء من الحفل قام بإعطائه 1000 دولار وقال له خرج خطيبتك " وبسبب هذا الموقف بقي أحمد ذكي مخلدًا في ذاكرة عبدالله محمود.




رحلة في الذاكرة إلى فيلم الإمبراطور وموقف أحمد زكي مع عزت أبو عوف
وفي رحلة في الذاكرة، نذكر موقف أخر، من سلسلة مواقف القدير الراحل أحمد زكي، الإنسانية، ولكن هذا يجمعه بالفنان عزت أبوعوف، والذي تحدث "أبو عوف" عنه خلال لقائه عبر فضائية cbc extra، في برنامج أخبار الفن، وقال أنه أثناء تصوير فيلم " أرض الخوف"، كان هناك مشهد يجمعه بالفنان أحمد ذكي، ولكنه لم يعجبه أدائه فيه ؛ فذهب له خلال الكواليس وقال "زكي": "مش حاسس أنك مجيد أوي في المشهد ده، أعتقد أن جواك مفي ممثل كويس ".

فرد عزت أبو عوف: "ليه بتقول كدة أنا صورت كذا مشهد وعجب الناس كلها قال له أنا بقول رأيي أنا ماليش دعوة بالناس "، وتركه ومشي، ويقول عزت أبو عوف خلال حديثه في البرنامج أنه انزعج للغاية من كلام أحمد زكي، وظل ينظر لأحمد زكي طوال اليوم ينظر نظرات نارية لو تحولت لحقيقة لأحرقته، وبدأ يمثل المشهد من الأول وأخرج به كل طاقته ومن هنا استوعب ما كان يريد أن يفعله الفنان أحمد ذكي، فقد أراد أن يحسن من ادائه عن طريق استفزازه ليخرج أقصى ما عنده.




تنتهي رحلتنا في رحلة في الذاكرة، ولكن لم ولن تنتهي سيرة ومواقف العبقري الراحل أحمد زكي، فسيظل أسطولة لم تتكرر، والفنان العظيم لا تكفيه كلمات وسطور العالم لنذكره فيها، بل يُخلد التاريخ ذكراه واسمه وأعماله التي لا تنسى.

اقرأ أيضًا : في ذكرى وفاته.. جمال عنايت يكشف أسرار لحظات أحمد زكي الأخيرة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads