المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| إلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة

الأربعاء 27/مارس/2019 - 11:29 ص
امسك إشاعة| إلغاء
امسك إشاعة| إلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة
عمرو ناصر
طباعة
نواصل في مبادرة امسك إشاعة، كشف الشائعات التي تُنشر عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بهدف النيل من استقرار الوطن.

امسك إشاعة
وفي مبادرة امسك إشاعة، اليوم الأربعاء، نكشف حقيقة إلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة وتوجيه أموالها لصرف علاوات لأصحاب المعاشات؛ بعد انتشار تلك الشائعة خلال الأيام الماضية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس رئاسة الوزراء مع وزارة المالية، لكشف هذه الحقيقة، التي نفت هذه الشائعة، مؤكدة عدم وجود أية نية من قبل الوزارة لـ إلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة على مدار هذا العام المالي.

ونفت وزارة المالية تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لهذه الأنباء، وأن الدولة تلتزم بحقوق العاملين في الدولة، موضحة أنه سيتم صرف كافة المستحقات الخاصة بالعاملين في الجهاز الإداري للدولة أو أصحاب المعاشات دون المساس بحقوق أي طرف على حساب الآخر.

جدير بالذكر أن أمر إلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة، انتشر بشدة بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، خصوصًا بعد أمر الرئيس السيسي بشأن سحب استشكال الحكومة على الحكم الصادر على هذه العلاوات.

ونص الاستشكال على أحقية أصحاب المعاشات في إعادة تسوية معاش الأجر المتغير لهم باحتساب العلاوات الخاصة غير المضمومة للأجر الأساسى، ضمن المبالغ المحسوب عليها معاش الأجر المتغير بنسبة 80% من مجموع قيمته، وذلك في القضية المعروفة بـ«صرف العلاوات الخمس الأخيرة لأصحاب المعاشات».

اقرأ ايضًا: أمام النواب| وزير المالية: «راضين عن اللي بنعمله أمام ربنا»

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads