المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في 12 دقيقة.. طلاب الصف الأول الثانوي 2019 ينصفون «التعليم»

الأربعاء 27/مارس/2019 - 11:48 ص
أميرة زنباع
طباعة
مع بداية امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 قبل عدة أيام، وخلال الساعات الأولى للامتحان، وحتى اليوم الثاني والثالث، واجه الطلاب مشكلات عديدة في التعامل مع التابلت.

 امتحانات الصف الأول الثانوي 2019
وتمثلت هذه المعوقات التي شهدتها امتحانات الصف الأول الثانوي 2019، في عدم تمكين التابلت من تحميل بنك المعرفة وغياب الانترنت عن بعض المدارس.

كما  فشل المعلمين في مساعدة الطلاب على الاتصال بغرفة الوزارة لأداء الامتحان، مما أدى إلى تأجيل الامتحانات عن الموعد المحدد لهم، لحين إصلاح المنظومة الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم عن أزمة التابلت وامتحان الثانوية: «قولنا بنعمل تجربة»
وفي اليوم الرابع للامتحانات والذي يوافق اليوم الأربعاء، لوحظ تحسن كبير في منظومة الامتحان الالكترونية ولم يظهر أي عواقب أمام الطلاب، حيث أدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحان الجغرافيا إلكترونيًا في وقت قصير وتمكن العديد من الطلاب من إنهاء الامتحان في خلال 12 دقيقة فقط من بدايته.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بسهولة الامتحان ووضوحه، مما وفر عليهم الكثير من الوقت، مشيرين إلى أن المشكلة الوحيدة التي يعانوا منها هي بطء الانترنت لأنهم يستعملون الشريحة، مطالبين بتوفير «واي فاي» في المدرسة للتغاضي عن تلك المشكلة، مؤكدين أن «السيستم» عمل بطريقة جيدة.

اقرأ أيضًا: كلاكيت تاني مرة «السيستم» يطارد امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، متابعة منصة الامتحان الالكتروني من خلال غرفة عمليات بدأت عملها بالتزامن مع تشغيل منصة الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي، والتي تتابع جميع شكاوى الطلاب وتعمل على حلها فورًا.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 بدأت يوم الأحد الموافق 24 مارس 2019 وتستمر حتى الرابع من إبريل المقبل، ويؤدي الطلاب الامتحانات الالكترونية باستخدام التابلت للمرة الأولى وذلك في ظل تطبيق منظومة التعليم الجديدة.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم: 500 ألف طالب أجروا امتحان اللغة الفرنسية على التابلت

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads