المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق لحماية أسنانك من التلف.. حافظ عليها لتتكسر

الأربعاء 27/مارس/2019 - 01:11 م
أمل عسكر
طباعة
تساعد المواد المانعة للتسرب والفلورايد على الحماية من تشكيل التجاويف أو تسوس الأسنان في المناطق التي يصعب الوصول إليها وغاب عنها بالفرشاة، وهناك طرق لحماية أسنانك من التلف.

طرق لحماية أسنانك من التلف

يوجد طرق لحماية أسنانك من التلف، أصبح يمكنك إعادة نمو الأسنان التالفة، بعد التطورات المثيرة للاهتمام في صحة الفم، الذي قام بها عدد من أطباء الأسنان، لتصحيح وإصلاح الأسنان المتحللة والمتدهورة، قد تتم إزالة الأعصاب من الأسنان الميتة.


استخدام معاجين الأسنان المتخصصة

لا توجد حاليا طريقة لإعادة نمو المينا المتآكل، المينا هي المادة التي تغلف السطح الخارجى لأسنانك وهي أصعب المواد في جسم الإنسان، تناول الأطعمة المستهلكة الحمضية واستهلاكها هما السببان الأكثر شيوعًا لتآكل المينا، ويمكنك إعادة طلاء المينا التي تلفت ودعم طبقة الأسنان الواقية.
 
تم تصميم العديد من العلامات التجارية لمعجون الأسنان للحماية من التآكل الحمضي ولتقوية المينا، ويفعلون ذلك عن طريق دفع الكالسيوم والفوسفات إلى أسنانك، بمساعدة من الفلورايد القديم الجيد، فالحمض الغذائي يسحب هذه العناصر المعززة للخارج، ولكن الفلورايد قادر على استعادتها من لعابنا وسحبها مرة أخرى إلى الأسنان.

أكل قشر البيض

يجب عليك غلي قشر البيض لفترة وجيزة للتأكد من أنها آمنة للأكل، ثم جففها جيدًا في فرن دافئ، أخيرًا، قم بطحنها إلى مسحوق ناعم جدًا لتجنب قطع الحواف الحادة، ثم يرش المسحوق على أسنانك.

تناول الدواء

إن أطباء الأسنان متحمسون حقًا لإمكانية استخدام دواء لتحفيز الخلايا الجذعية داخل عجينة الأسنان لينمو المزيد من العاج، وهو النسيج العظمي الموجود أسفل المينا.

عقار تجريبي يسمى Tideglusib، لديه الكثير من الإمكانيات، وعندما يجد طبيب الأسنان تجويفًا، يقوم هو أو هي بتحفير المادة المتحللة ثم يملأ الكل بمادة تدعى الملغم، وإنه حل جيد بما فيه الكفاية إلا أن الحشوة يمكن أن تسقط في بعض الأحيان، ويحتوي الملغم على كميات صغيرة من الزئبق الضار.

في حين أن استخدام Tideglusib لن يتجنب الحاجة إلى حفر الجزء المتحلل من السن، يمكن أن تغلق السن الحفرة نفسها بطريقة متكاملة تمامًا مع السن، بدلاً من لصقها.


استخدام المواد الحيوية

يعمل علماء من جامعة كينكي في اليابان على تكييف هيدروكسيباتيت، وهو المادة الحيوية التي تشكل المينا للأسنان، يمكن استخدامه كبديل للميناء الطبيعية.

الجزء الصعب هو أن المادة مرتبطة حول السن، ويبحث باحثو طب الأسنان عن طريقة لتسخير تقنية النانو لتنمية بلورات هيدروكسيباتيت مباشرة من خارج الأسنان.

اقرأ ايضًا: حالات حرجة| متى نحتاج إلى تمويت عصب الأسنان؟

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads