المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لقاء جماهيري لتكافؤ الفرص بإدارة ببا التعليمية ببني سويف

الأربعاء 27/مارس/2019 - 02:18 م
شعبان طه
طباعة
نظمت إدارة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، برئاسة عائشة عبدالرحيم، اليوم الأربعاء، لقاءا جماهيريا عن مبادرة «بنتي ونور عيني» للتوعية بموضوع زواج الأطفال المبكر والحد منه.

إدارة تكافؤ الفرص
ويأتي لقاء إدارة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، لمبادرة «بنتى ونور عيني» للتوعية بمخاطر الزواج المبكر، لمعلمي رياض الأطفال والأخصائيين الاجتماعيين وأولياء الأمور، بإدارة ببا التعليمية جنوب المحافظة، بقاعة نادي المعلمين بالمركز، وذلك تحت رعاية الدكتورة لبنى إمبابي، عضو وحدة السياسات ومسؤولة وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التربية والتعليم،ومحمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف.

وجاء اللقاء الجماهيرى لإدارة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، بحضور الدكتورة حنان الشريف، مدير إدارة الإعلام والسكان بمديرية الصحة،وإيمان الشافعي، مقرر المجلس القومي للسكان،والمهندسة أمل إسماعيل عبد العال، بمديرية الري. 

ومن جانبها؛ قالت عائشة عبدالرحيم، مدير  إدارة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، إن الهدف من هذه المبادرة التأكيد على تمكين الفتيات لاستكمال تعليمهن،ومناهضة العنف ضدهن سواء بالتسرب للزواج المبكر، أو ختان الإناث لما لهما من آثار سلبية على الفتاة بشكل مباشر، وعلى المجتمع بشكل غير مباشر وتؤثر على قطار التنمية،مؤكدة على أن المبادرة تشمل أيضًا، محاضرات توعية تتناول الجانب النفسي والصحي والديني والقانوني، وأيضا العمل على ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها.

وتحدثت إيمان الشافعي مقرر المجلس القومي للسكان، عن مفهوم المشكلة السكانية، وأسبابها، وكيفية مواجهتها، وعن بعض الظواهر السلبية الناتجة عن المشكلة السكانية والمتمثلة في أطفال الشوارع، منوهة عن ضرورة إدارة الثروة البشرية بشكل سليم والاستغلال الأمثل لها كأحد حلول مواجهة الزيادة السكانية.

وقالت الدكتورة حنان الشريف مدير إدارة الإعلام والسكان بمديرية الصحة، إن الزواج المبكر له تأثير على صحة الفتاة، لأنها تكون غير مدركة لحقوقها وصحتها الجنسية والإنجابية، في عمر لا يزال فيه جسدها في طور النمو، وعندما لا تكون مهيئة بدنيا وعاطفيا للحمل، فإنها تصبح عرضة لخطر الوفاة أثناء الولادة أكثر، بالإضافة إلى الأمراض التي قد ترافق الحامل، ولا يتحملها جسد فتاة في عمر المراهقة، ونظرًا لتفشي الجهل، وغياب تنظيم الأسرة،قد تتعرض المرأة لحالات حمل متكررة تصاحبها مضاعفات صحية خطيرة. 

واختتمت الندوة بحديث المهندسة أمل إسماعيل بمديرية الري،بحديثها عن ترشيد استهلاك المياه، وتناولت عدة محاور منها، التعريف بمفهوم الترشيد، والنتائج المترتبة على عدم ترشيد استهلاك الماء،والمسئولية المجتمعية تجاه ترشيد إستهلاك الماء، ودور المدرسة في ترشيد إستهلاك الماء، وأن الماء ضمان للتنمية المستدامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads