المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سياسيون لـ «بوابة المواطن»: جلسات الحوار المجتمعي مثالية

الأربعاء 27/مارس/2019 - 08:49 م
حسن سرحان
طباعة
تعد جلسات الحوار المجتمعي بادرة تفاهم تشمل جميع الأطياف والطبقات الاجتماعية والأيديولوجية، ما يسهم بدوره في الوصول لأفضل المقترحات بشأن التعديلات الدستورية 2019.

بهاء أبو شقة: جلسات الحوار المجتمعي هامة
بهاء أبو شقة
بهاء أبو شقة
أكد المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد على أهمية مشاركة لجان مختصة من القانونيين والفقهاء الدستوريين، ورؤساء النقابات ومنظمات المجتمع المدني، في جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية 2019.

اقرأ أيضا: فيديو .. رئيس حزب الوفد يوضح تفاصيل مبادرة الحزب لخدمة المواطنين

وأضاف المستشار بهاء أبو شقة أن المناخ الديمقراطي أهم أحد الآليات المطلوبة للوقوف على نقاط الاتفاق والاختلاف والخروج بأفضل شكل للتعديلات الدستورية المطروحة، والحزب يتفق مع رأي الشعب بالموافقة والرفض على التعديلات الدستورية 2019.

وأشار رئيس حزب الوفد إلى أن الصندوق دائمًا هو الحكم وبِناءًا على ما يفرزه الصندوق يلتزم الجميع بالقرار الأخير الذي الزمتنا به الديمقراطية، ما يؤكد حرصنا وحرص جميع الأحزاب السياسية المؤيدة والمعارضة على اعتماد آليات الديمقراطية، وما يتوجب على الجميع هو النزول والإدلاء بأي قرار، مشيرًا إلى انحياز الحزب تجاه الكفة الرابحة في النهاية لأنها الرأي الأصوب بالتأكيد.

السيد رمزي: وافقنا على التعديلات الدستورية
السيد رمزي
السيد رمزي
وفي نفس الإطار أكد السيد رمزي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن التنسيقية عقدت عدة اجتماعات قبل الحوار المجتمعي، واتفقنا في النهاية بعد النقاشات واللقاءات بأغلبية حول الموافقة على التعديلات الدستورية 2019.

وقال عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عقدنا عدة لقاءات قبل المشاركة في الحوار المجتمعي للوقوف على ما يمكننا أن نقدمه بمشاركة 22 حزب سياسي وبعض السياسيين البارزين المشاركين، واتفقنا في النهاية بعد النقاشات واللقاءات بأغلبية علي الموافقة علي التعديلات الدستورية 2019.

ولفت رمزي إلى أن الآراء متعددة ووجهات النظر متقاربة في النهاية وكلها تصب للصالح العام، كما أشار رمزي إلى أن حزب السادات أجمع بالموافقة على التعديلات الدستورية والتعليق السلبي الذي اتخذه الحزب كان بشأن وجود أكثر من نائب لرئيس الجمهورية، منوهًا لإمكانية وجود صراع في يوم ما بين النواب لأي سبب وقد لا تؤتي تلك المادة بثمارها.

ولفت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الأحزاب مهما كانت توجهاتها مختلفة وأيديولوجيات مختلفة، لا يمكنها الوقوف دون المشاركة والتوافق والنقد البناء للصالح العام، كما أكد على أن رأي حزب السادات، تقديم مقترح بشأن وجود نائب واحد واكثر من مستشار متخصص مايغني عن وجود أكثر من نائب لرئيس الجمهورية.

وأضاف السيد رمزي أن المدة الرئاسية الحالية غير كافية لإنهاء ما بدأه رئيس الجمهورية من مشروعات قومية، كما أنه لا مانع من مد فترة الرئاسة، وذلك لا يأتي إلا بالحوار البناء القائم على أسس واضحة، فالأمم تبني بالحوار، ونقاط الاتفاق والاختلاف تصب في مصلحة المواطن، في النهاية. 

محمد عزمي: جلسات الحوار المجتمعي حل مثالي
محمد عزمي
محمد عزمي
أكد محمد عزمي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن جلسات الحوار المجتمعي للتوافق حول التعديلات الدستورية 2019، حل مثالي وبناء، لعرض كل وجهات النظر والوقوف على النقاط الجوهرية.

وأشاد عضو تنسيقية شباب الأحزاب بالدور الذي تلعبه التنسيقية من خلال 22 حزب سياسي وبعض السياسيين البارزين، كما تطرقت الجلسات المنعقدة قبل المشاركة في الحوار المجتمعي لكل الآراء المؤيدة، والمعارضة، للتوافق حول المشاركة وابداء رأي بناء قد يساهم في المصلحة العامة للتعديلات الدستورية 2019.

وأضاف عزمي «نقلنا الآراء الخاصة بالشباب المصري المؤيد والمعارض؛ لأننا نؤمن أن الحوار هو الالية الوحيدة العادلة لكل وجهات النظر» مشيرًا إلى وجود اختلاف حول المادة التي تنص على وجود أكثر من نائب لرئيس الجمهورية والتي يري أنه لا مشكلة على الإطلاق في وجود أكثر من نائب لرئيس الجمهورية، كما أكد أنه لا صراع ولا خلاف بين نواب رئيس الجمهورية في حالة تعددهم لاختلاف اختصاصاتهم، وسيتم اختيارهم بناءًا على ترشيحات وأسماء علي قدر من التفهم والمسئولية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads