المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«متثقش فيه» الاعتدال يسيطر على حالة الطقس اليوم ولكن

الخميس 28/مارس/2019 - 09:10 ص
سمر جمال
طباعة
كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس اليوم الخميس، في ظل الارتفاع في درجات الحرارة التي تشهدها معظم محافظات الجمهورية.

حالة الطقس اليوم
وأوضحت خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود حالة الطقس اليوم اعتدال على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد.

على أن يكون الطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، بينما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، مع ارتفاع في درجات الحرارة.

كما أعلنت الهيئة عن حالة البحر المتوسط، التي تميل إلى أن تكون خفيفة إلى معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف مع رياح سطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.


هيئة الأرصاد الجوية
وفي سياق متصل، أكدت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أنه من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، اعتبارًا من غد الجمعة 29 مارس، وحتى الاثنين المقبل 1 فبراير.

وأشارت إلى أنه يصاحب هذه الحالة تساقط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة، وبعض مدن خليج السويس وسيناء تمتد حتى شمال الصعيد، وتصل إلى حد الغزيرة والرعدية على بعض المناطق، مع احتمالية تساقط سيول على بعض مناطق سيناء.

كما وجهت إنذار بحري خاص بمسطح البحر المتوسط، على أن تنشط الرياح الغربية عليه، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الرعدية ويصاحبها سقوط الأمطار، خلال نفس الفترة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads