المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بئر العبد الجديدة».. الرئيس السيسي يواصل تنمية «سيناء»

الخميس 28/مارس/2019 - 11:37 ص
آية محمد
طباعة

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي أصدر قرار جديد بشأن تنمية شبه جزيرة سيناء، من خلال تخصيص مساحات لإقامة مجتمع عمراني في مدينة بئر العبد الجديدة.


 تنمية شبه جزيرة سيناء

وحمل القرار الجُمهوري رقم 132 لسنة 2019،  ينص على إعادة تخصيص مساحة 01. 2708 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها في إقامة مُجتمع عمراني جديد «مدينة بئر العبد الجديدة».


مدينة بئر العبد الجديدة

ويهدف الرئيس السيسي، إلى تنمية شبه جزيرة سيناء، وإضافة توسعات سكنية جديدة ولائقة، من خلال إنشاء مدن جديدة نموذجية، وتوسعات عمرانية تجمع بين الفكر الحديث في الإنشاءات، والفكر الاقتصادي وبما يتماشى مع طبيعة الحياة في سيناء.

موافقة مجلس الوزراء

 وكان مجلس الوزراء وافق، فبراير الماضي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 2708.01 فدان تعادل 11 مليونا و375 ألفا و921 م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية بئر العبد، بمحافظة شمال سيناء.


وتتضمن المساحة 520.46 فدان نقلاً من الأراضي المخصصة للاستصلاح والاستزراع الخاصة بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وذلك لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ لاستخدامها في إقامة مجتمع عمرانيّ جديد، والمتمثل في مدينة بئر العبد الجديدة.

اقرأ أيضا.. «غادة والي» تستعرض إنجازات الهلال الأحمر في شمال سيناء

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads