المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عصابة علي بيه مظهر..سقوط بعد غسل 50 مليون في الاستثمار العقاري

الخميس 28/مارس/2019 - 12:16 م
طارق طلبة
طباعة
نجحت الإدارة العامة لـ مباحث الأموال العامة في رصد نشاط مجموعة من الأشخاص لجئوا لغسل 50 مليون جنيه حصيلة أنشطة غير مشروعة في الاستثمار العقاري.

سقوط عصابة بعد غسل 50 مليون في الإستثمار العقاري
وردت معلومات للإدارة العامة لـ مباحث الأموال العامة أكدتها التحريات بقيام مجموعة من الأشخاص بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق منذ عدة سنوات وغسل الأموال من حصيلة نشاطهم الإجرامي المتمثل في الاستثمار العقاري وبيعها للجمهور بإحدى مناطق القاهرة الكبرى دون الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات المختصة .

الأمر الذي مكنهم من تكوين ثروة مالية كبيرة جراء ارتكابهم ذلك النشاط المؤثم، كذا مخالفة الرسوم الهندسية وشروط التراخيص الممنوحة لهم لبناء عدة عقارات بالمخالفة للقانون.

تحريات مباحث الأموال العامة
وأوضحت تحريات مباحث الأموال العامة، أنهم سبق اتهامهم في العديد من قضايا البناء بدون ترخيص وسرقات تيار كهربائي وسرقة مياه واستغلال نفوذ، وأنهم لجئوا لغسل الأموال حصيلة أنشطتهم الإجرامية المشار إليها من خلال عدة أساليب تمثلت في بناء طوابق إضافية، بالأبراج الصادر لها تراخيص مباني بالمخالفة للقانون وبيعها للمواطنين واستثمار حصيلتها في إقامة العديد من الأبراج السكنية الأخرى دون الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة.

كما أنهم قاموا بتأسيس الشركات في مجال الاستثمار العقاري، وشراء سيارات وإيداع جانب من تلك الأموال بالبنوك بأسمائهم وأسماء ذويهم، بهدف إخفاء وتمويه طبيعتها وقطع الصلة بينها وبين مصدرها غير المشروع، كما أنة تم تقدير أموال الغسل التي قام بها المذكورين من متحصلات جرائمهم ما يقرب من 50 مليون جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري عرض المتهمين على النيابة العامة بكافة المستندات المؤيدة للواقعة، لمباشرة واستكمال التحقيقات.

ويأتي هذا في إطار جهود الوزارة الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

اقرأ من هنا: عامل ووالده يتورطان في غسيل أموال بمدخرات المصريين في الخارج

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads