المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بتاع كله» علاج جديد يشفي من التهابات الكبد والزهايمر بالمرة

الجمعة 29/مارس/2019 - 04:02 ص
أمل عسكر
طباعة
اكتشف علاج جديد يشفي من التهابات الكبد والزهايمر، عن طريق الصدفة، وذلك أثناء تجربة العقار المبتكر على الفئران، وجدوا أنه يمكنه الحد من أمراض أخرى.

علاج جديد يشفي من التهابات الكبد والزهايمر
وجد العلماء في جامعة كاليفورنيا أن العلاج الذي صمم لالتهابات الكبد، يعالج أشياء أخرى، وهذا غير متوقع، وهو دواء معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

تم تعيين الدواء في الأصل من قبل إدارة الغذاء والدواء كعلاج للالتهاب الكبدي D، وهو فيروس التهاب الكبد الذي ينتقل عبر سوائل الجسم، ولكنه أصبح علاج جديد يشفي من التهابات الكبد والزهايمر معا.

في الدراسة الجديدة، تمكن العلماء من إجراء هندسة وراثية للفئران، عن طريق بروتين يعتقد أنه يسبب مرض الزهايمر.

وقال د، هرنانديز، من جامعة كاليفورنيا: "على الرغم من أن الأمراض ذات الصلة ببروتين تاو بما في ذلك مرض الزهايمر واعتلال الدماغ المزمن الصدمة تمثل مشاكل خطيرة في الصحة العامة ، لا يوجد علاج لتعديل الأمراض في الوقت الحالي لهذه الحالات.

وبعد ذلك قام الباحثون بالتحقيق في إمكانات هذا المركب lonafarnib في الفئران، والتي تمت دراستها على نطاق واسع كعلاج لالتهاب الكبد D والبروجيريا، وهو اضطراب نادر في الشيخوخة.

تشير هذه الدراسة إلى أن العلاج باستخدام lonafarnib قد يكون فعالًا فقط في المراحل المبكرة من المرض ، مما يعزز من أهمية البحث في الكشف المبكر عن أمراض مثل مرض الزهايمر.

اقرأ أيضًا: "عقار ريبافيرين" أحدث عقارات فيروس التهاب الكبد المزمن
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads