المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش الأمريكي أولا.. مطالبات «ترامب» تعكس شخصيته غير الأخلاقية

الخميس 28/مارس/2019 - 02:43 م
نيرة كمال
طباعة
قدم دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، مشروع الميزانية للكونجرس، مطالبًا بتخصيص الجزء الأكبر من الميزانية للتجهيزات العسكرية لصالح الجيش الأمريكي.

الجيش الأمريكي 
وأكد الرئيس الأمريكي وفقًا لجريدة «جارديان» أن يجب تخصيص الجزء الأكبر من الميزانية لصالح الجيش الأمريكي، وعدم إعطاء الأولوية للاهتمام بالرعاية الصحية، أو تخصيص الإيرادات لتحسين النظام التعليمي، أو رفع مرتبات الموظفين، مما يعكس الجانب غير الأخلاقي لشخصية ترامب.


وخصص «ترامب» في مشروع الميزانية المقترح لعام 2020، 750 مليار دولار لصالح الجيش، بدلًا من إنفاق الأموال على التعليم والتنمية الاقتصادية المجتمعية والإسكان والاهتمام بشئون البيئة، وبحوث الصحة والعلوم والعمل على منع الحروب بالطرق الدبلوماسية، وتخصيص جزء من الإيرادات لمنظمة المساعدات الإنسانية.

وتشمل ميزانية الرئيس الأمريكي، مد الجيش بالأموال اللازمة للحروب، بينما عمل على تقليص الأموال المخصصة للتنمية الاقتصادية ومساعدة الدول الأخرى، حيث خصص 14 مليار دولار لبرنامج عسكري يُدعى «قوات الفضاء» بينما خفض بالميزانية النفقات على مشروع «جوب كوربس» وهو أكبر برنامج تعليمي يدرب الشباب مجانًا على الوظائف المختلفة.


وادعى «ترامب» أن مشروع الميزانية، جاء لمنع الكونجرس من تخصيص أموال إضافية للجيش، لكنه يخفى إمداده للبنتاجون 174 مليار دولار، عن طريق إضافتها لإنفاقات الحروب، تزامنًا مع الوقت الذي أعلن انسحاب قواته من سوريا وأفغانستان.

وعلق «الجارديان» على هذا الأمر، قائلة «عندما تنفق الأموال على مساعدة الفقراء، وإقامة العدالة، وإنقاذ كوكب الأرض من التلوث، يصبح الهدف الحقيقي للرئيس هو إنفاق الأموال على الوجه الأمثل لكن إعلانه بأن بنود الميزانية الجديدة تهدف لإدخار الأموال ما هو إلا ستار لحجب نشاطات عسكرية».

وأضافت «الحقيقة أن الأولويات الخاطئة، والميزانيات الغير منطقية، ليست مشكلة ترامب وحده، وإنما عمل العديد من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، على تخصيص الأموال لوزارة الدفاع على حساب الأمن الحقيقي في الداخل».


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads