المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس مدينة بلطيم يتابع رصف طريق الهاويس بطريق الرافد الدولي

الخميس 28/مارس/2019 - 03:45 م
نرمين الشال
طباعة
تابع طلعت عبد القادر، رئيس مدينة بلطيم، أعمال رصف طريق الهاويس الذي يربط قرى الخاشعة و62 و64 و65 و63 والزهراء بطريق الرافد الدولي مرورًا بمزرعة الثروة السمكية.

رئيس مدينة بلطيم
وأكد رئيس مدينة بلطيم، أنه تنفيذًا لتكليفات الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، بتحسين المرافق والخدمات للمواطنين، والتواصل معهم ميدانيًا، ومتابعة التزام المقاولين المنفذين بالمعايير الفنية العالية لتنفيذ الطرق لنظام الرصف، فقد تمت المتابعة للتأكد أن عملية رصف الطرق تسير وفق خطوات ومواصفات وتقنيات هندسية متتالية.

كما  أشار رئيس مدينة بلطيم، إلى أن هناك دراسة واضحة للطرق من حيث المساحة والأطوال والاتجاهات والأماكن ومدى أهميتها الخدمية، وكذا التأكد من طبيعة التربة حيث أنها العامل الأساسي لتكون قوية التحمل، وهل ستتعرض للانهيار من العوامل المناخية والطبيعية لاحقًا، أو عندما تهطل الأمطار بغزارة، فبعض الطرق عندما تتشبع بمياه الأمطار تعمل على تجويف مفاجئ في الطريق يصعب على وسائل النقل أن تسير عليه بسهولة.

كان الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، وجه بإحالة اللجان الاشرافية على أعمال رصف الطرق بدائرة المحافظة للتحقيق حال عدم تواجدهم أثناء عمليات الرصف. مؤكدًا أنه لا تهاون فى حق المواطن.

وكلف رئيس مدينة بلطيم، المهندسة تهاني النجار، مدير عام مديرية الطرق، بضمان سلامة المواد والخلطة المستخدمة في عمليات الرصف، مع تكثيف الرقابة والمتابعة اليومية وسرعة التنفيذ طبقًا للجدول الزمنى المحدد لتحسين الخدمات للمواطنين.

كما كلف محافظ كفر الشيخ، برصف شوارع القرى الداخلية أقل من 4 متر بالبلاطات الخرسانية حيث تتميز بقوة تحملها للأحمال ومقاومة للمياه، وتدوم لعمر افتراضى أطول.

وشدد المحافظ، بسحب أعمال الرصف من المقاولين المقصرين واسنادها الى مقاولين آخرين مع تحمل المقصرين تكاليف رصف هذه الطرق طبقًا للقانون، وهذا ينطبق على مشروعات الخطة الاستثمارية وأعمال رد الشيء لأصله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads