المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحليل فني| 4 طرق لتخطي الأهلي عقبة الزمالك في القمة 117

الخميس 28/مارس/2019 - 10:18 م
أحمد أباظة
طباعة

 يستضيف ستاد برج العرب بالأسكندرية يوم السبت المقبل المواجهة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في القمة 117 ضمن مؤجلات الإسبوع الـ 21 من الدوري المصري الممتاز.


كيفية تخطي الأهلي عقبة الزمالك في القمة 117

وتستعرض بوابة«المواطن» طريقة تخطي فريق الأهلي لعقبة الزمالك في القمة 117 ضمن مؤجلات الإسبوع ال21 من الدوري المصري الممتاز .


قلبي الدفاع في فريق الزمالك


يعتبر قلبي الدفاع لدي الزمالك محمود علاء و الونش من النقاط الضعف الهامة للفريق الأبيض و يأتي ذلك بسبب سوء التمركز و ضعف التغطية و قلة التركيز في الكثير من الأحيان و وبالتالي سيتعين علي كلاً من جونيور أجايي و صالح جمعة و مروان محسن التحرك بعمق الملعب لإحداث خلل في دفاعات الفارس الأبيض .


حمدي النقاز و عبد الله جمعة


يُعتبر حمدي النقاز من الأسلحة الهجومية الضاربة الزمالك لكنه لا يستطيع الارتداد السريع في الهجمات المرتدة علي الفريق ومن المتوقع أن يلعب علي جهة اليسار للنادي الأهلي كلاً من علي معلول و حسين الشحات استغلالاً للمساحات الفارغة خلف النقاز ومن أهم نقاط ضعف الدولي التونسي اندفاعه و تهوره حيث تسبب في العديد من ركلات الجزاء ضد فريقه.


عبد الله جمعة يعد من العناصر المميزة في نادي الزمالك هذا الموسم لكن ما يعيبه سوء التغطية العكسية و ترك مساحات كبيره خلفه أثناء التقدم الهجومي ومن المتوقع أن يبدأ محمد هاني و جيرالدو في الجهة اليمني للنادي الأهلي مما يُصعب مهمة اللاعب حيث أن اللاعب الأنجولي يمتاز بالمهارة العالية و سرعته الفائقة و تحركه المميز خلف المدافعين.

 

عدم قيام أطراف نادي الزمالك بالواجبات الدفاعية


من أهم مفاتيح الفوز للنادي الأهلي هو عدم قيام أطراف نادي الزمالك بالواجبات الدفاعية وبذلك ستوجد مساحات بين وسط الملعب و قلبي الدفاع و بالتالي ستعطي المزيد من الحرية لكلاً من عمرو السولية و صالح جمعة   .


مشوار الأهلي و الزمالك قبل القمة 117


يتصدر فريق الأبيض، تحت قيادة السويسري كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك جدول نرتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز2019 قبل مواجهة القمة 117 حيث يمتلك الفريق الأبيض 53 نقطة من خوض 22 مباراة، تحقق الفوز في 16 جولة، وحسن التعادل نتيجة 5 مباريات، بينما تلقى الأبيض الهزيمة في مناسبة وحيدة أمام النجوم في الدور الأول.

سجل لاعبو الأبيض 50 هدف في المسابقة كأقوي خط هجوم بينما تلقت شباك الملكي المصري 20 هدف كثاني أقوى خط دفاع.

على الجانب الآخر يأتي الفريق الأحمر بقيادة لاسارتي المدير الفني لـ«النادي الأهلي» في المركز الثاني بجدول ترتيب مسابقة هذا الموسم قبل القمة 117 برصيد ٥١ نقطة من لعب ٢٢ مباراة حيث تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز في ١٦ مناسبة، وتعادل في ٣ جولات، بينما تلقى الهزيمة في ٣ مباريات .

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads