المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس البرازيلي السابق متهم في قضية فساد.. التفاصيل

الجمعة 29/مارس/2019 - 10:56 ص
نور مقلد
طباعة
صرح ممثلو ادعاء اتحاديون أن الاتهام وجه بشكل رسمي إلى الرئيس البرازيلي السابق ميشيل تامر، وذلك بسبب ارتكابه لبعض جرائم الفساد في الفترة الأخيرة.


الرئيس البرازيلي السابق
وزعم البعض أن الرئيس البرازيلي السابق ميشيل تامر قام باستخدام وسيط ليساعده في استلام حقيبة بها أموال كثيرة من شركة جيه بي إس المشهورة، والتي تعتبر أكبر شركة لتعليب اللحوم العالم، وذلك حسبما نشرته وكالة"رويترز" البريطانية.

وقامت الشرطة بإلقاء القبض على الرئيس البرازيلي السابق ميشيل تامر، في الأسبوع الماضي وذلك للتحقيق معه بعد أن وجهوا إليه العديد من الاتهامات منها إدارة شبكة إجرامية كبيرة وواسعة النطاق التي كانت تطلب رشاوى مقابل القيام بعمل مشروعات أشغال عامة.

ونفى الرئيس البرازيلي السابق جميع الاتهامات الموجهة له، ونجح المحامين الذين يدافعون عنه في تأمين إطلاق سراحه بكفالة خلال الأسبوع الحالي، والجدير بالذكر أنه تولى الرئاسة منذ عام 2016 وحتى نهاية عام 2018.
وقال محامي تامر خلال بيان إن جميع الاتهامات تعتبر جزءًا من عملية خسيسة للغاية هدفها الأوحد تشويه صورة رئيس الجمهورية السابق، مضيفًا أن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة. 


وأعلنت الشرطة البرازيلية في عام 2017 عن توقف مستشار الرئيس السابق، والذي يدعى رودريجو دا روشا لوريس الذي كان مقرب بشدة من الرئيس السابق ميشيل تامر، وتم التحقيق معه في قضية فساد قام بها. 


وظهر رودريجو دا روشا لوريس في عام 2017 خلال مقطع سجلته كاميرات مراقبة أمنية خاصة بأحد مطاعم ساو باولو، وكان يحمل حقيبة بها حوالي 128 ألف دولار، وأشار ممثلو الإدعاء إلى إن هذا المبلغ رشوة من ملاك شركة جيه بي إس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads