المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإسكندرية في أسبوع| ساعة الأرض.. واختفاء 2 مليار وظيفة

الجمعة 29/مارس/2019 - 02:14 م
مريم حسن
طباعة
تقدم «بوابة المواطن»، حصاد شامل خلال الأسبوع المنقضي بـ محافظة الإسكندرية، حيث تستعرض البوابة أهم وأبرز الأحداث والأخبار التي حدثت خلال الأسبوع في هذا التقرير:

الإسكندرية في أسبوع
نظمت إدارة العلاقات العامة بحي الجمرك، احتفالية كبرى بمناسبة عيد الأم 2019، بقاعة الاجتماعات بديوان عام الحي، لتكريم المهندسة سحر شعبان بمناسبة عيد الأم 2019 كأول سيدة ترأس حي الجمرك منذ نشأته.

انطلقت الاحتفالية السنوية لـ عيد الأم 2019، تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، بحضور رضا متولى سيد، مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، ومرفت السيد وكيل المديرية، ومحمد سعدالله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، والشيخ إبراهيم عبد الستار الجمل، مدير إدارة الفتوى بالأزهر الشريف.

انطلق معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 فى دورته الأربعين، الإثنين، والذي يستمر حتى 7 أبريل القادم، واعتذرت نائب مدير مكتبة الإسكندرية، عن عدم حضور الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، افتتاح معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 وذلك لظروف اضطرارية حالت دون حضوره الافتتاح.

قال الدكتور سيد الصيفى، عميد كلية التجارة بالإسكندرية، إننا لا نستطيع إغلاق الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، ولكننا نعمل على تضييق هذه الفجوة، مؤكدا إلى أنه بحلول 2030 ستختفى أكثر من 2 مليار وظيفة في العالم، وجاء ذلك على هامش فعاليات معرض الكتاب بالإسكندرية 2019.

استضافت مكتبة الإسكندرية، برئاسة الدكتور مصطفى الفقي، الأربعاء، 75 متسابقة من المشاركات في مسابقة ملكة جمال البيئة، في إطار حملة تنشيط السياحة التي يقومون بها من خلال جولات بمحافظات الجمهورية.

علن الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية،  الأربعاء، أن محافظة الإسكندرية تحتفل مساء السبت المقبل بـ"ساعة الأرض»، تزامنا مع الحدث البيئي العالمي، الذي تشارك فيه معظم دول العالم، بإطفاء الأنوار لمدة 60 دقيقة بدءً من الساعة 8.30 مساء حتى 9.30 مساء، ويتم الاحتفال به في السبت الأخير من شهر مارس.

أوضح فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، إن ترميم كتف أبو الهول استغرق ما يقارب الـ 10 سنوات، حيث تم ترميمه الأحجار المستخدمة فى بناء سور قلعة صلاح الدين الأيوبي، لافتا إلى أنه قام بإحضار مجموعة من المتخصصين الدوليين فى الترميم الدقيق والأحجار، للأخذ برأيها فى عملية الترميم، قائلا «زاهى حواس كلمنى فى نص الليل وقالى الحقنى يا معالى الوزير كتف أبو الهول وقع».

انتقد فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، التشوه الذي تعرضت له مدينة الإسكندرية فيما يتعلق بالبناء المخالف وسوء العمارة في المباني، قائلا انها أصبحت عبارة عن صناديق دون أي مشهد جمالي فيها، مؤكدا أن جمال عروس البحر المتوسط يفوق جمال باريس، ورغم ذلك لم تستطع الدولة المصرية الحفاظ على جمالها حتى تم تشويهها، متابعا «كورنيش الإسكندرية يذكرنى بكوكب القرود».

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads