المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزراء الخارجية العرب في اجتماع استعدادا للقمة العربية بتونس

الجمعة 29/مارس/2019 - 06:32 م
أحمد الأمير
طباعة
اجتمع وزراء الخارجية العرب اليوم الجمعة، استعدادًا للقمة العربية المقرر عقدها يوم الأحد في تونس، لاستنكار القرار الأمريكي بالاعتراف بـ السيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وقال وزير الخارجية التونسي خميس جهيناوي إن بلاده تعمل مع دول عربية أخرى لمعالجة تداعيات القرار الأمريكي بشأن مرتفعات الجولان السورية.

وقال في خطابه في الاجتماع التحضيري الوزاري: سنعمل مع إخواننا العرب والمجموعة الدولية لمعالجة كل تداعيات هذا القرار في جميع المنظمات الدولية والإقليمية.

كما وزير الخارجية السعودي إبراهيم عبد العزيز العساف في كلمته تضامن بلاده مع سوريا، قائلًا: «مرتفعات الجولان هي أراض محتلة»؛ داعياً إلى حل سياسي بين المعارضة وحكومة بشار الأسد.

وعقدت اللجنة الرباعية المؤلفة من وزراء خارجية مصر والسعودية والبحرين والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اجتماعًا على هامش الاجتماع التحضيرى لمناقشة آخر تطورات تدخل إيران في المنطقة.

وفي بداية الاجتماع التحضيري، تسلم العساف من شركة «سعودي إرابيا» رئاسة الاجتماع إلى التونسي وزير الخارجية التونسي خميس جهيناوي.

اقرأ أيضا: نص كلمة «أبو الغيط» فى اجتماع وزراء الخارجية العرب

يذكر أن الملف الفلسطيني الإسرائيلي والأزمة السورية وتدهور الوضع في اليمن والاضطرابات في ليبيا هي أولويات على جدول أعمال القمة العربية.

وسوف تتناول القمة أيضًا الأوضاع في الصومال والسودان وجزر القمر والعراق. علاوة على ذلك، سيناقش القادة العرب قرار شطب 75 في المائة من الديون الخارجية العراقية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads