المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير محمد إدريس: مصر تتبنى مشروع مكافحة تمويل الإرهاب

الجمعة 29/مارس/2019 - 08:02 م
أحمد الأمير
طباعة
تبنت مصر اليوم الجمعة مشروع قرار قدمته فرنسا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن مكافحة تمويل الإرهاب الفترة الماضية.


وفي كلمته أمام مجلس الأمن الدولي، قال الممثل الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة السفير محمد إدريس إن مكافحة مصادر تمويل الإرهاب ضرورية لوضع حد لتهديدات الجماعات الإرهابية في العالم.

ودعا السفير محمد إدريس إلى اتخاذ إجراء حازم ضد بعض الكيانات الإرهابية والدول التي تستخدم المنظمات غير الحكومية والجمعيات الخيرية ووكالات الإغاثة لجمع الأموال من أجل الأعمال الإرهابية.

كما أكد على أهمية تفعيل الآليات الدولية لتجفيف مصادر تمويل الإرهاب ومكافحة الجرائم عبر الوطنية.

وحث إدريس الأمم المتحدة على تكثيف جهودها الرامية إلى بناء قدرات الدول في مجال مكافحة تمويل الإرهاب.

واجتمع وزراء الخارجية العرب اليوم الجمعة، استعدادًا للقمة العربية المقرر عقدها يوم الأحد في تونس، لاستنكار القرار الأمريكي بالاعتراف بـ السيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وقال وزير الخارجية التونسي خميس جهيناوي إن بلاده تعمل مع دول عربية أخرى لمعالجة تداعيات القرار الأمريكي بشأن مرتفعات الجولان السورية.

وقال في خطابه في الاجتماع التحضيري الوزاري سنعمل مع إخواننا العرب والمجموعة الدولية لمعالجة كل تداعيات هذا القرار في جميع المنظمات الدولية والإقليمية

كما وزير الخارجية السعودي إبراهيم عبد العزيز العساف في كلمته تضامن بلاده مع سوريا، قائلًا: مرتفعات الجولان هي أراض محتلة". كما دعا إلى حل سياسي بين المعارضة وحكومة بشار الأسد.

وعقدت اللجنة الرباعية المؤلفة من وزراء خارجية مصر والسعودية والبحرين والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اجتماعًا على هامش الاجتماع التحضيرى لمناقشة آخر تطورات تدخل إيران في المنطقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads