المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«غزة تنزف».. استشهاد شاب فلسطيني بنيران الاحتلال الإسرائيلي

السبت 30/مارس/2019 - 01:32 م
نور مقلد
طباعة
صرح أحد المسئولين في وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، عن استشهاد شاب فلسطيني متأثرًا بجراحه بعدما أطلقت إسرائيل النيران على قطاع غزة.

استشهاد شاب فلسطيني
وعلق بعض المسعفون على استشهاد شاب فلسطيني، مؤكدين أنه أصيب ببعض شظايا الرصاص الذي أطلقه الجيش الإسرائيلي، لافتين إلى أن هذه المنطقة تشهد العديد من الاحتجاجات الليلية المتكررة وذلك بالقرب من الحدود.


وقامت القوات الإسرائيلية بالاحتشاد على الحدود مع قطاع غزة قبل بداية المسيرات الاحتجاجية لإحياء الذكرى السنوية الأولى الخاصة بتزايد التظاهرات في هذه المنطقة، وفقًا لما نشرته وكالة «رويترز» البريطانية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه لا يعرف أي شيء عما حدث اليوم.

ونشر الجيش الإسرائيلي أمس أن الفلسطينيين يقذفون العبوات الناسفة على السياج الحدودية، ما أدى لتزايد التوتر خلال الأسبوع الماضي على الحدود الفاصلة بين إسرائيل وقطاع غزة، وذلك قبل إحياء ذكرى مسيرة العودة الكبرى والتي بدأت مثل هذا اليوم من العام الماضي.


وبلغت الاشتباكات ذروتها بعد إطلاق الصاروخ الفلسطيني من غزة والذي أدى لإصابة سبعة إسرائيليين في قرية تقع شمال تل أبيب، لذلك شنت إسرائيل العديد من الضربات الجوية، كما نقلت بعض المدرعات إلى الحدود للتعامل مع المتظاهرين.

ومكثت القوات الإسرائيلية عند منطقة الحدود اليوم السبت؛ استعدادًا لمواجهة أعمال الشغب التي قد تحدث في أي وقت.

ويشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين خلال الاحتجاجات التي أدت إلى سقوط العديد من القتلى في وقت سابق، لذلك يقوم بعض المسئولين المصريين بالتوسط في هذه الأحداث لتجنب إراقة الدماء من جديد.

وصرح بعض القياديون من حركة المقاومة الإسلامية حماس ومعهم الجهاد الإسلامي بأن المحادثات القائمة بشأن الهدنة تتطور وتحقق نتائج متقدمة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads