المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالتزامن مع ساعة الأرض 2019 .. هذه أضرار الكهرباء

السبت 30/مارس/2019 - 02:24 م
ساره نويجي
طباعة
يحتفل العالم اليوم بالحدث البيئي العالمي والذي يعرف بـ«ساعة الأرض 2019»، وذلك بإطفاء الأنوار لمدة 60 دقيقة بدءً من الساعة الـ8:30 حتى 9:30 مساءً.

ساعة الأرض 2019
ومن المقرر أن تم إطفاء الأنوار مساء اليوم في هذه الساعة في العالم أجمع؛ احتفالًا بـ ساعة الأرض 2019، حيث تم الاحتفال به في السبت الأخير من شهر مارس.

ولأن توليد الكهرباء يأتي بشكل كبير من حرق الفحم، تعد هي السبب الرئيسي في الضباب الدخاني وتساقط الأمطار الحمضية إلى جانب مشكلات الاحتباس الحراري العالمية، الأمر الذي أدى إلى نشوء الحاجة إلى حركة دولية لمواجهة هذه التغيرات باسم «ساعة الأرض».

- الفحم هو المصدر:
على الرغم من تعدد مصادر الكهرباء كطاقة الرياح، يعد حرق الفحم هو أكبر مصدر للكهرباء في العالم، فمعظم الإنتاج المتزايد للكهرباء سيأتي من حرق المزيد من الفحم في المستقبل، الأمر الذي يؤثر بالسلب بشكل كبير على البيئة.

- استخدام الكهرباء:
ومن المتوقع أن يزداد الطلب العالمي على الكهرباء بنسبة 85 % بين عامي 2010 و2040، حيث تعد هذه الزيادة أكثر من إجمالي استخدام الكهرباء ليوم في كل من أمريكا والاتحاد الأوروبي والصين وروسيا واليابان وأستراليا والهند مجتمعة.

اقرأ أيضًا: الإسكندرية في أسبوع| ساعة الأرض.. واختفاء 2 مليار وظيفة

- الطاقة الضائعة:
ومن اللافت للانتباه أنه يتم تحويل 35% فقط من طاقة الفحم إلى الكهرباء في محطات الطاقة التي تعمل بالفحم، فبهذا يتم فقدان الباقي كحرارة ضائعة دون الاستفادة منها.

- الكهرباء تستهلك الماء:
تستخدم محطة توليد الكهرباء التي تعمل بالفحم كميات هائلة من المياه لتوليد البخار لإدارة التوربينات، حيث تستغرق ما يكفي من المياه لدعم مدينة بها ما يقرب من 250،000 شخص.

اقرأ أيضًا: محافظة الجيزة تشارك في ساعة الأرض وهذه تفاصيل الاحتفال

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads