المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفيضانات في أفغانستان تقتل 17 شخصا

السبت 30/مارس/2019 - 03:26 م
نور مقلد
طباعة
انهالت الفيضانات في أفغانستان على إقليمين بشكل مفاجيء، اليوم السبت، والتي نتجت عن وجود أمطار غزيرة ومكثفة، وفقًا لتصريحات مسئولون في البلاد.

الفيضانات في أفغانستان
ولقى حوالي 17 شخصًا مصرعهم في إقليمي فارياب وهيرات الواقعان بشمال وغرب البلاد؛ نتيجة الفيضانات في أفغانستان، وذلك حسبما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

وصرح كلًا من عبد الباقي هاشيميي ورحمة الله تركساتاني الذين يعملون كأعضاء في المجلس الإقليمي في فارياب، بأنه تم العثور على العديد من الجثث في أجزاء متفرقة من الإقليم، ومازال البحث مستمر عن اثنان آخران من المفقودين حتى الآن.


وقال المسؤولان إن هذه الفيضانات المفاجئة والكثيفة أدت إلى حدوث خسائر مالية كبيرة وصلت إلى تدمير العديد من الهكتارات من الأراضي التي قدرت عددها بالآلاف، كما دمرت أيضًا مئات من المنازل والمحلات.

وقتلت هذه الأمطار والفيضانات الكثيفة حوالي 2000 حيوان في غالبية المقاطعات الموجودة بالإقليم، وذكر المسئولين أن السكان يحتاجون بشكل كبير لمساعدات إنسانية يجب تقديمها على الفور مؤكدين أنهم لم يتلقون أية مساعدات حتى الآن.

وصرح جيلاني فرهاد، المتحدث باسم إقليم هيرات، بأن سبعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم فيما ضربت الفيضانات المفاجئة أغلب مقاطعات الإقليم.

وانتشرت العديد من القوات المدنية والعسكرية لكي تقدم المساعدات الفورية للأشخاص المتضررين من هذا الحادث والذي يعتبر كارثة كبيرة في إقليم هيرات.


وأكد مكتب الأمم المتحدة المسئول عن تنسيق المساعدات الإنسانية، أن الأمطار الغزيرة والفيضانات الكارثية تسببت في إلحاق الضرر بأكثر من حوالي 122 ألف شخصًا عبر 14 إقليمًا خلال شهر مارس الجاري فقط.

وتتسبب هذه الأمطار والفيضانات الهائلة في مصرع عشرات الأشخاص بشكل سنوي في أفغانستان، كما تلحق الكثير من الأضرار بمئات المنازل مما تؤدي إلى تشريد العائلات.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads