المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم | البرلمان يكشف موعد التصويت على التعديلات الدستورية 2019

الأحد 31/مارس/2019 - 09:03 ص
التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية 2019
ايمان سعيد
طباعة
تكشف اللجنة التشريعية بمجلس النواب، اليوم الأحد، خلال اجتماعها الأسبوعي، عن خطة عملها فيما يتعلق بموعد التصويت على التعديلات الدستورية 2019، وعرضها على لجنة الصياغة.

التعديلات الدستورية 2019
جاء ذلك بناءً على دعوة المستشار بهاء أبوشقة، رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان، لعقد اجتماع في الخامسة، مساء اليوم وذلك لمناقشة نتائج جلسات الحوار المجتمع، إلى جانب تحديد الإطار العام، لعرض التعديلات الدستورية 2019، المقترحة على الجلسة العامة.

جدير بالذكر أن اللجنة التشريعية ملتزمة بالمدة التى سبق وأعلن عنها الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وهى الـ 60 يوماً، الذى نص عليها الدستور لإجراء التعديلات، ومن المقرر أن يتم مناقشة خلال الاسبوع الجاري، على أن يتم التصويت عليها، داخل اللجنة في وقت لاحق.

جدير بالذكر أن أكثر من 154 نائب قد تقدموا للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب باقتراحات لتعديل بعض مواد الدستور، في ضوء ما تقضي به المادة 226 من الدستور من جواز تعديل بعض الأحكام وذلك بناءً على طلب من رئيس الجمهورية أو من خمس عدد أعضاء المجلس.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بمناقشة الدستور داخل المجلس في منتصف شهر أبريل، لتتولى الهيئة الوطنية للانتخابات دعوة الناخبين للاستفتاء عليها، حال موافقة المجلس عليها بالأغلبية المطلوبة.​

إقرأ أيضاً: مستقبل وطن بكفر الشيخ ينظم 7 ندوات عن التعديلات الدستورية 2019

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads