المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المرأة المصرية والإصلاح الاقتصادي.. طرف أساسي وشريك في معادلة الوطن

الأحد 31/مارس/2019 - 02:31 م
أسماء حامد
طباعة
حرص الرئيس السيسي، خلال احتفالية المرأة المصرية 2019، على التأكيد على علاقة ودور المرأة المصرية والإصلاح الاقتصادي في مساندة الدولة وتحمل إجراءات الإصلاح الصعبة.

المرأة المصرية والإصلاح الاقتصادي
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
وأشاد الرئيس السيسي  بدور المرأة المصرية في الإصلاح الاقتصادي ومساندته، مؤكدًا أنها كانت شريك أساسي في الإصلاح، وتحملت فهي طرف أساسي في معادلة الوطن، وشريك في جميع معاركه وحروبه وتحدياته.

كما أكد خلال احتفالية المرأة المصرية 2019، أن السيدة المصرية لم تُقصر يومًا في حق أسرتها أو وطنها، وتحملت المسئولية كاملة بقوة تحمل تليق بها، وتزيد من دورها وفخر بلادها بها، قائلًا «في الظروف والأحداث الصعبة..التي مرت بها مصر خلال السنوات الأخيرة، كانت المرأة هي خط الدفاع الأخير والصلب».
النائبة منى منير
النائبة منى منير
ومن جانبها، قالت النائبة البرلمانية منى منير في تصريحات خاصة لـ« بوابة المواطن»، عن المرأة المصرية والإصلاح الاقتصادي، أن المرأة استطاعت أن تساند الدولة برغم الإصلاحات الاقتصادية التي كانت صعبة عليها، بداية من مشكلة تعويم الجنيه وارتفاع الأسعار، والمحروقات والوقود.



احتفالية المرأة المصرية
احتفالية المرأة المصرية
ترشيد الاستهلاك في الكهرباء والغاز 
وأكدت منى منير، أن المرأة المصرية تحملت الكثير ولم تشتكي وأكملت المسيرة، كما وفرت ودبرت وعزمت على مساندة الدول والترشيد في الاستهلاك للكهرباء، والغاز، وبدأت النساء تدع أنفسهن لهذا الترشيد.

وأضافت «وأيضًا رأينا حملات تدعو لترشيد الكهرباء، وحملات مقاطعة غلاء الأسعار من قبل التجار»، مشيرة إلى حديث الرئيس السيسي الذي أكد خلاله أنه في حالة ارتفاع سلع ما عن الحد المعقول «متشترهاش».

كما استكملت عضو مجلس النواب، «أننا أصبحنا نرى عربات حماية المستهلك التي بها ضبطه قضائية، انتشرت في الأسواق من أجل التبليغ عن المتجاوزين، وتعتبر خطوة استباقية ومحاولة لمحاربة التلاعب بالأسعار».

منى منير
منى منير
المرأة حاربت الإرهاب
كما أكدت أن المرأة المصرية لعبت دورًا كبيرًا في محاربة الإرهاب والجماعات المتطرفة من خلال التوعية، وأيضًا بمشاركتها في الانتخابات، وهو ما يعد ترجمة فعالة منها لمساندة الدول في حربها ضد الإرهاب وفي خطة الإصلاح الاقتصادي.

وتابعت منى منير، «رأينا جميعًا خلال احتفالية المرأة المصرية 2019، أمهات الشهداء وهن تكرمن وتقدمن أولادهن فداءً للوطن، فهن على استعداد تام لتقديم الابن الثاني والثالث.


الواعظات والراهبات
الواعظات والراهبات
 واعظات يتحدن مع راهبات 
كما أشادت منى منير، بدور واعظات الأوقاف وراهبات الكنيسة في التوعية وتغيير المفاهيم وهذا هو الشيء العملي لتغيير الخطاب الديني الذي يستخدمه بعض التكفيريين ضد الدول، قائلة «وجود الواعظات ونزولهن في الأماكن العشوائية، مع الراهبات فرق كثيرًا في ثقافة المجتمع، وهذا ما ركزت عليه السفيرة مرفت التلاوي، خلال احتفالية المرأة المصرية».

وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة، ساهم بشكل كبير في التوعية وتغيير المفاهيم وقبول الآخر وحب البلد والتعاون، ويأتي كل هذا من أجل مساندة الدولة المصرية.


جيهان جادو
جيهان جادو
 عبرت بمصر إلى نافذة الاستقرار
ومن جانبها، أكدت الدكتورة جيهان جادو عضو مجلس حي فرساي بفرنسا، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة، أن المرأة المصرية هي سند الدولة، لافتة إلى أن دورها في كل المواقف الصعبة التي مرت على الوطن لا يقل أبدًا بل يفوق مواقف الرجال، فنجدها شريكة لبناء مستقبل الوطن ووضع خريطة للاستقرار السياسي والاقتصادي بمشاركة حقيقية سواء في الانتخابات أو الاستفتاءات الدستورية ودورها في الثورات أيضًا.

وأضافت «لم تساند المرأة المصرية الدولة هذه الفترة فقط، ولكن لها إنجازات في 100 عام ابتداءً من ثورة 1919 حتى ثورة ٣٠ يونيو، فكان لدور المرأة عظيم الأثر في عبور مصر إلى نافذة الاستقرار السياسي»، متابعة «ودورها أيضًا في البناء والتنمية والمشاركة الجادة في العمل وتربية أبناءها بل وتضحياتها العظيمة فهي الأم أو الزوجة أو الابنة التي فقدت الشهداء من أجل أن يحيا الوطن».

كما أشادت  جادو أن تكريم الرئيس السيسي للأمهات المثاليات من كل عام هي رفعه شأن وإعلاء قدر كل مصريه تفتخر بوطنها، مضيقة: «لكن هذا العام أراد فخامة الرئيس السيسي ربط حزمة الإصلاحات الاقتصادية وتوزيع عادل للأجور والمعاشات بقصه وكفاح المرأة المصرية في مئة عام فلم تعتد العلاوات وارتفاع الأجور مقترن بعيد العمال لكن أصبح مرتبطا بعيد المرأة المصريه حتي يتمكن من بناء أسره قوية وأبناء تتفاخرون دوما بوطنهم»، مؤكدة: «فهي خطوه غير مسبوقة من رئيس انسان يعلم مدي خوف كل امرأة علي بيتها لأنها عماد الاسره فأراد أن يمتزج فرح المرأة بتكريمها في عيدها وتعويضا لها عما تعانيه من تعب ومشقه داخل وطنها لترتقي به».


وشاركت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة في الاحتفالية، التي عظمت خلالها على دور المرأة المصرية في الإصلاح الاقتصادي، كاشفة دور المجلس في الفترة الماضية والمبادرات التي تم إطلاقها للمساهمة في تمكين المرأة المصرية.

كما أكدت أن الإرادة السياسية حافظت على حقوق المرأة المصرية ومكتسباتها التي ازدهرت في عهد الرئيس السيسي، وعملت على حصولها على المزيد من الحقوق.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads