المواطن

عاجل
على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسى | ميدو العالمي «اللي قعد إبراهيموفيتش دكة»

الأحد 31/مارس/2019 - 01:21 م
علي خلاف
طباعة
يعتبر أحمد حسام ميدو نجم الزمالك المعتزل واحدا من أبرز الأسماء في تاريخ الكرة المصرية، حيث تمكن ميدو العالمي من تحقيق إنجازات غير مسبوقة في الدوريات الأوروبية. 
  مسيرة أحمد حسام ميدو مع الزمالك أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك المحترف سابقا من مواليد ولد القاهرة، وبدأ مسيرته في الدوري المصري الممتاز مع نادي الزمالك في عام 1999، حيث شارك في الدوري لأول مرة في 22 مايو عام 2000 في التعادل مباراة الأبيض والقناة وانتهت بالتعادل السلبي 0-0 . 

في الأسبوع التالي من الدوري المصري سجل أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك المحترف سابقا هدفين ضد الألومنيوم وفاز الزمالك بنتيجة 3-2. مشاركة ميدو الإفريقية مع الزمالك كانت مشاركة أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك المحترف سابقا الأفريقية لأول مرة في يوم 28 مايو 2000 في الفوز 2-1 ضد البن الإثيوبي. 

مباراة الزمالك والبن الأثيوبي مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة 3-3، مما أدى إلى لعب ركلات جزاء والتي فاز فيها الزمالك 4-2 بمشاركة ميدو، حيث وصلت القافلة البيضاء في نهاية المطاف إلى نهائي كأس الكؤوس الأفريقية ونجح في الفوز على الفريق الكاميروني كانون ياوندي 4-3 في مجموع المباراتين، وكانت هذه البطولة نقطة فارقة في حياة النجم العالمي، جذبت البطولة اهتمام النادي البلجيكي جنت. 

مسيرة أحمد حسام ميدو في أوروبا 

وقع أحمد حسام ميدو مع جنت في عام 2000، في سن السابعة عشر، لكنه لم يتألم مع الأجواء الأوروبية فعاد إلى مصر بعد وقت قصير من وصوله إلى بلجيكا.

عمل أحمد حسام ميدو جاهدا على محاربة تخوفاته إلى أن حصل على فرصة المشاركة الحقيقية مع جنت البلجيكي وقد أشيد به من قبل الصحافة البلجيكية في نهاية الموسم . 

لينجح أحمد حسام ميدو في الفوز بحذاء الأبنوس البلجيكي في عام 2001 كأفضل لاعب أفريقي في الدوري البلجيكي الممتاز، فضلا عن فوزه بلقب "اكتشاف العام". 

كما جذب اهتمام الأندية الكبرى سواء في بلجيكا أو في الخارج، أنهى الموسم بأداء قوي ضد رويال أنتويرب، وسجل واحد من أهداف فريقه في الفوز 3-1 وصنع الاثنين الآخرين. 

بعد ذلك بعامين، وصف ريمي المباراة لصحفي مصري قائلا أن "ميدو فعل كل شيء" أنهى ميدو الموسم برصيد 11 هدفا من 21 مباراة، كما حاز جنت على المركز الخامس، وحصلوا على مقعد في الموسم التالي من كأس إنترتوتو 2001.  

انتقل أحمد حسام ميدو بعدها إلى فريق أياكس الهولندي مع النجم السويسدي إبراهيموفيتش، حيث وقع النجم العالمي عقدا لمدة خمس سنوات في عام 2001. نجح ميدو في أن يننهى موسم 2001 مع أياكس بالفوز بثنائية الدوري والكأس، حيث كان المهاجم الأساسي للفريق و اشتهر في مصر بـ " اللي قعد إبراهيموفيتش دكة" انتقل ميدو بعدها إلي فريق سيلتا فيغو الإسباني ومنه إلى توتنهام الإنجليزي وروما الإيطالي وساهم في تسجيل الأهداف الرائعة حيث سطر اسمه بحروف من ذهب في الدوريات الأوروبية.

اقرأ أيضًا : 
صورة.. مدافع الزمالك يدعم ميدو بعد إقالته من الوحدة السعودي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads